X
تفاصيل المُنخفض القُطبي اليوم وحتى السبت - فيديو

تفاصيل المُنخفض القُطبي اليوم وحتى السبت - فيديو

أخبار الطقس

تفاصيل وأخر تطورات الحالة الجوية والمُنخفض القُطبي الثلجي في الاردن حتى يوم السبت 20 شباط

نهار اليوم الخميس 18 شباط  تكون درجات الحرارة أقل من ُمعدلاتها الُمعتادة لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 10 درجات مئوية. و يكون الطقس شديد البرودة وغائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله على فترات في مناطق ِعّدة من المملكة. 

كما و ُيتوقع استمرار تساقط الثلوج في ساعات الصباح فوق الُمرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر وأحيانا دون ذلك.

ولكن و مع مرور ساعات النهار تتراجع فرص الثلوج و تقتصر على شكل زخات فوق الُمرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا أثناء النهار، تخف سرعتها تدريجياً.

أما ليلاً يكون الطقس شديد البرودة في أغلب المناطق، وغالبا غائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله على فترات في شمال ووسط المملكة والأجزاء الشمالية من المناطق الجنوبية. 

و تكون هذه الأمطار مخلوطة بالثلوج أو على شكل زخات ثلجية أحيانا فوق الُمرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر.

وتعبر أحيانا سحب و غيوم ُمنخفضة ُملامسة لسطح الأرض مما يؤدي إلى حدوث الضباب و تدني مدى الرؤية الأفقية، وتكون الرياح غربية ُمعتدلة السرعة، تنشط أحيانا. 

و قال مدير عمليات موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن الأردن لا زال تحت تأثير الكُتلة الهوائية القُطبية شديد البرودة، حيث تشير الخرائط إلى إلى اندفاع سحب من البحر الأبيض المتوسط اتجاه المملكة، كفيلة بتساقط الثلوج والأمطار.

وأضاف الطريفي خلال حديثه لرؤيا، صباح الخميس، أنه يسود اليوم طقس شديد البرودة وغائم مع هطول الأمطار على فترات في مناطق عِدّة من المملكة.

ويتوقع بحسب الطريفي استمرار تساقط الثلوج في ساعات الصباح على شكل متقطع فوق المُرتفعات الجبلية، مع مرور ساعات النهار تتراجع فرص الثلوج و تقتصر على شكل زخات، في حين تضعف الهطولات مع ساعات ظهر ومساء الخميس.

أما يوم الجمعة، يستمر الطقس شديد البرودة وغالباً غائم مع هطول الأمطار في على فترات في مناطق عِدّة من المملكة، تكون غزيرة في بعض الأنحاء لا سيما الشمالية. 

 كما وتكون هذه الأمطار مخلوطة بالثلوج أو على شكل ثلوج أحياناً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وتعبر أحياناً سحب و غيوم مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض مما يؤدي إلى حدوث الضباب و تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

ويكون الطقس شديد البرودة في أغلب المناطق ليلا وغالباً غائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله في على فترات في مناطق عِدّة من المملكة.

يوم السبت أشار الطريفي إلى أن تتموضع الكتلة الهوائية القطبية إلى الشمال الشرقي من المملكة مما يؤدي إلى تأثر الأردن  بموجة من البرد و الصقيع خاصة مع ساعات الليل، و يكون الطقس شديد البرودة وغالباً غائم بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ساعات الليل تُعاود درجات الحرارة انخفاضها إلى مُستويات قريبة من الصفر المئوي أو أقل، ويكون الطقس قارس البرودة في مناطق عِدّة، مع حدوث الانجماد و الجليد و تشكل الصقيع في أجزاء واسعة من المملكة.

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

هجوم على وسيم يوسف بعد تغريدة تخص القضية الفلسطينية
ترند

هجوم على وسيم يوسف بعد تغريدة تخص القضية الفلسطينية

السعودي فهد سال يُثير الغضب برأيه في دعم القضية الفلسطينية
ترند

السعودي فهد سال يُثير الغضب برأيه في دعم القضية الفلسطينية

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس