web statisticsvisitor activity monitor
X
في الاردن...انطلاق حملة "دربني  قبل ما تخرجني" - فيديو

في الاردن...انطلاق حملة "دربني قبل ما تخرجني" - فيديو

أخبار دنيا

دربني قبل ما تخرجني مبادرة لترديب طلبة الجامعات من خلال اعطائهم مساق للتدريب الميداني خلال فترة دراستهم لتعريفهم على طبيعة سوق العمل وما يحتاجه

أطلق عدد من طلبة جامعة آل البيت حملة بعنوان  دربني قبل ما تخرجني لاعتقادهم بأهمية أخذ الطلبة مساق للتدريب المهني .

وأطلقوا شعار "دربني وكمل تعليم لحملة دربني قبل ما تخرجني" وهي  تهدف إلى "إكساب طلبة جامعة آل البيت الخبرات العملية قبل التخرج" من خلال "تفعيل قانون من قوانين الجامعة ألا وهو ساعات تدريب ميداني لطلبة البكالوريس قبل التخرج"، من خلال عقد تحالفات وتشبيك مع عدد من المدرسين في الجامعة وأصحاب القرار لتفعيل هذا القانون، حيث أنهم يهيئون لحفل انطلاق الحملة رسميا لتوضيح أهداف الحملة للطلبة فائدتها لهم وللجامعة وما النتائج المترتبة على تفعيل هذا القانون..

 أُطلقت الحملة بجهود طلابية بعد تلقيهم مجموعة تدريبات لإدارة حملات المدافعة؛ حيث سيتم عقد تحالفات وتشبيك مع الهيئات التدريسية وعمداء الكليات لكسب تأييدهم والحصول على الدعم للاستمرار بفكرة الحملة ،وذلك تطلعا لرفد سوق العمل وتعزيز اقتصاد البلد من خلال دعم الطلبة بالتدريب واكسابهم المهارة الكافية.

أقرأ أيضا:مبادرات فلسطينية تكثف جهودها أثناء المنخفض - فيديو

قال  علي خلايلة  المنسق الإعلامي لحملة دربني وكمل تعليمي أنه الحملة تبدأ بسؤال لماذا لا يتم رفد سوق العمل الأردني بخريجين يحملون شهادة البكالوريوس مضاف لها شهادة بالتدريب الميداني ؟.

وأشار الى أهمية التدريب الميداني الذي يقدم للطالب الخبرة التي يحتاجها في سوق العمل والتي تعتبر الخطوة الاساسية له فيه موضحا أن بعض التخصصات في الجامعة تحتوي على مساق التدريب الميداني ولكن الكثير من التخصصات الأخرى لا تحتوي على ذلك ولا بد من إضافته لها .

وبين أن الخطط الدراسية تحتوي على عدد كبير من الساعات والمساقات الدراسية وهناك حشو فيها فإذا تم سحب من 3 الى 6 ساعات من هذه المساقات و تحويلها الى تدريب ميداني فإن ذلك سوف يحقق فائدة أكبر للطلبة خصوصا وان الطالب سوف يقوم بدفع رسوم هذه الساعات .

وقال  إيهاب عبابنة عضو في حملة دربني وكمل تعليم قال أن الحاجة الى التدريب الميداني للتخصصات هي حاجة ملحة ولا بد منها فالفارق كبير بين ما يتعلمه الطالب في الجامعة وبين بيئة العمل فلا بد من التدريب للتعرف على هذه البيئة و التخرج بخبرة تمكن الطلبة من دخول سوق العمل وهم فاهمين بشكل أكبر له .

وقال انه وبعد إطلاق الحملة  هم في مرحلة كسب تأييد المحيط لها من طلبة ورئاسة جامعة وعمادة كليات وأنهم يقومون حاليا بتوضيح الفكرة للجميع وذكر أهميتها .

لمشاهدة الفيديو كامل أضغط هنا

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

بسبب الحرب: طلبة غزة لن يتقدموا لامتحانات الثانوية العامة - فيديو
أخبار دنيا

بسبب الحرب: طلبة غزة لن يتقدموا لامتحانات الثانوية العامة - فيديو

تصميم حذاء جديد لصاحب أكبر قدم في العالم .. ولكنك كم قياسه؟
أخبار دنيا

تصميم حذاء جديد لصاحب أكبر قدم في العالم .. ولكنك كم قياسه؟

البث المباشر

تحديثات الطقس