X
مجلس النواب الأردني يطرح مُذكرة لحجب المواقع الإباحية - فيديو

مجلس النواب الأردني يطرح مُذكرة لحجب المواقع الإباحية - فيديو

أخبار دنيا

يسعى مجلس النواب الاردني التاسع عشر إلى إصدار وتوقيع مذكرة لحجب المواقع الإباحية في الاردن

57 نائب وقع على مُذكرة حجب المواقع الإلكترونية في الأردن، وسيتم استكمال جمع التواقيع من قِبل النواب.

حيث يجب أن يكون هناك تشاركية بين الجهات المعنية والأهل.

وبالحديث بشكل أكبر عن هذا الموضوع، قال عضو مجلس النواب الدكتور أحمد جميل العشا، إنه في الآونة الأخيرة فرض فيروس كورونا على الجميع التعلم عن بعد، وهذا يعني إستخدام أكبر للإنترنت والأجهزة الذكية، وبالتالي الإدمان بشكل كبير على الإنترنت واستخدام الهواتف الذكية، وتلك المواقع والإعلانات المُنتشرة على الإنترنت تظهر بشكل كبير للأطفال والطُلاب، وبالأخص خلال فترة الجائحة، وبالتأكيد تلك الأمور لا تخطر على بال الأطفال، وهو يكون فُضول فقط للإطلاع على هذا الموقع، وبالتأكيد سيُصبح إدمان لزيارة تلك المواقع الإباحية، والعديد من الأهالي يُعانون من تلك الظاهرة بين أبنائهم.

وأكد خلال مُشاركته في برنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن تلك الظاهرة ليست اٌقل خطورة من فيروس كورونا، فـ الفيروس سينتهي ويختفي، ولكن تلك العادة بالتأكيد ستبقى و تترسخ لدى الكثيرين.

هل من المُمكن حجب تلك المواقع؟

وللإجابة على هذا السؤال، أكد خبير أمن المعلومات الدكتور عمران سالم، أنه نستطيع في الاردن حجب جميع المواقع الإباحية لحماية أطفالنا وجميع المُدمنين على تلك المواقع، حيث يوجد 3 أصناف من الأطفال الذين يزورون تلك المواقع، فـ  66% من الأطفال يدخلون دون رغبتهم، فقط من خلال الاعلانات والصور التي تظهر خلال استخدامهم الهواتف الذكية.

 يوجد 3 فئات من زائري المواقع الإباحية: 

- الفئة الأولى: الفئة التي تظهر لديهم تلك المواقع دون أن يزوروها، وهنا الحل تقني

- الفئة الثانية: الفئة التي تزور المواقع الإباحية بين الفترة والثانية، وهُنا الحل تقني تربوي

- الفئة الثالثة: الفئة المُدمنة على المواقع الإباحية بشكل كبير، وهُنا الحل نفسي.

ولفت إلى ضرورة وجود مؤسسة خاصة لعلاج الإدمان على المواقع الإباحية، فهي كـ إدمان المُخدرات وأخطر، إذ أن الحجب قد يصل لـ 80%، وهُنا عدد كبير من الأشخاص لن يبذلوا جُهداً كبيراً للبحث عن تلك المواقع.

فـ الحجب موجود في العديد من الدُول العربية والغربية، هناك تقنيات وخدمات عديدة موجودة لدى الإنترنت تستطيع حجب تلك المواقع.

وأكد أن هناك توجه لإنشاء حملة للأهالي، ليستطيعوا حجب تلك المواقع بشكل منزلي لديهم، حيث يوجد إعدادات داخل أجهزة الإنترنت يؤدي إلى حجب المواقع الإباحية، ومنها خدمة الـ open DNS.

وأشار النائب الدكتور أحمد العشا، إلى أنه لا تقتصر زيارة المواقع الإباحية على الأطفال والشباب، بل حتى موجودة لدى الأزواج، فـ العديد من القضايا الشرعية في المحاكم بسبب إدمان الزوج لزيارة المواقع الإباحية، وبالتأكيد هذا الأمر سيؤثر بشكل كبير على العلاقة بين الأزواج، وقد يتخلى الزوج عن علاقته بزوجته، وهذا دليل يرُد على كُل من يُبرر زيارة المواقع الإباحية الفقر وعدم الزواج.

 

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيف يتم التعامل مع أطفال الـ SOS خلال أزمة كورونا وحظر التجول؟ - فيديو
أخبار دنيا

كيف يتم التعامل مع أطفال الـ SOS خلال أزمة كورونا وحظر التجول؟ - فيديو

البترا تشارك العالم الإحتفال بيوم التراث العالمي رغم أزمة كورونا
أخبار دنيا

البترا تشارك العالم الإحتفال بيوم التراث العالمي رغم أزمة كورونا

البث المباشر

تحديثات الطقس