X
الأردني زياد عشيش يًتوج بالميدالية الفضية في بطولة أوكرانيا للمُلاكمة

الأردني زياد عشيش يًتوج بالميدالية الفضية في بطولة أوكرانيا للمُلاكمة

دنيا الرياضة

المُلاكم اللاعب الأردني زياد عشيش يُتوج بالميدالية الفضية في بطولة أوكرانيا للمُلاكمة لعام 2021

تُوج لاعب المُلاكمة الأردني زياد عشيش بالميدالية الفضية في بطولة أوكرانيا الدولية للمُلاكمة، مُتوفقاً بذلك على 100 مُلاكم مشارك في البطولة من شتى أنحاء العالم.

وفاز زياد عشيش بأربع مواجهات قبل وصوله النهائيات، حيث بدأ البطولة بالفوز على المُلاكم الأوزبكي يولدوشيف غافلونيك، ليتجاوز بعدها المُلاكم الكازاخستاني برتاكوف ميراس في الدور الـ 16 قبل أن يُحقق الفوز على المُلاكم الأوكراني زكريا جليلوف في رُبع النهائي، أما في النصف النهائي فقد فاز مُمثل العرب على المُلاكم الأوكراني الأخر ياروسلاف ساموفالوف 

وجاءت البطولة الدولية ضمن استعدادات المنتخب الأردني للمشاركة في أولمبياد طوكيو، والذي تأهل إليها 5 ملاكمين، هم: حسين وزياد عشيش، عبادة الكسبة، محمد الوادي وعدي الهنداوي.

وتجدر الإشارة إلى أن زياد عشيش بطل آسيا بوزن 69 كغم،  وبهذا يتصدر التصنيف العالمي للاعبين، وفق التصنيف الجديد الذي نشره الاتحاد الدولي.

كما شهد التصنيف، حلول لاعب المنتخب الوطني محمد الوادي بوزن 57 كغم المركز الخامس عالمياً، وحسين عشيش يوزن 91 كغم المركز السابع عالمياً، وجاء عدي الهنداوي بوزن 81 كغم في المركز الحادي عشر عالمياً، وحل عبادة الكسبة في وزن 63 كغم في المركز الثاني عشر.

ومن المعروف أن اللاعب الأردني وياد عشيش، أنه  لاعب المنتخب الأردني للملاكمة وهو شقيق اللاعب حسين عشيش، بدأ ممارسة رياضة الملاكمة عام 2009 في مركز شباب الأردن بمخيم البقعة وإنضم إلى صفوف المنتخب الأردني عام 2014 وكانت أول مشاركة له مع المنتخب الأردني في بطولة دولية بتركيا عام 2015 ونجح في عام 2020 بالتأهل إلى أولمبياد طوكيو.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

رياضيون أردنيون مُتفائلون بقدرة الرياضة الاردنية على تجاوز كورونا
دنيا الرياضة

رياضيون أردنيون مُتفائلون بقدرة الرياضة الاردنية على تجاوز كورونا

البث المباشر

تحديثات الطقس