web statisticsvisitor activity monitor
X
وزارة الصحة تطلق حملة "إلك وفيد" - فيديو

وزارة الصحة تطلق حملة "إلك وفيد" - فيديو

صحة

أطلقت وزارة الصحة الأردنية بدعم من اليونيسف الحملة الوطنية للتوعية والوقاية من فيروس كورونا لتعزيز السلوكيات الوقائية وتشجيع المجتمع للإقبال على تلقي المطعوم

أطلقت وزارة الصحة الأردنية بدعم من اليونيسف الحملة الوطنية للتوعية والوقاية من فيروس كورونا وذلك لتعزيز السلوكيات الوقائية وتشجيع المجتمع للإقبال على تلقي المطعوم تحت عنوان" إلك وفيد", وجاء اطلاق هذه الحملة تزامنا مع الإجراءات الوقائية التى قامت ومازالت تقوم بها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في جميع محافظات المملكة .

وضمن سلسلة من الحملات الوطنية التوعوية التي أطلقتها الوزارة لتوعية المجتمع الأردني وذلك لتعديل بعض السلوكيات المتعلقة بالاجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا والتي تسهم بالحد من انتشار هذا الوباء وتتضمن هذه الحملة العديد من النشاطات الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي والمقابلات التلفزيونية والإعلانات الخارجية في جميع محافظات المملكة.

وتهدف حملة "إلك وفيد" الى تعزيز السلوكيات الوقائية في المجتمع الأردني المتعلقة بجائحة كورونا، بالتركيز على سلوكيات محددة أهمها ارتداء الكمامة بالشكل الصحيح وبشكل دائم، وتحقيق التباعد الجسدي في الأماكن العامة، كما تهدف الحملة الى توجيه أفراد المجتمع للحصول على المعلومات الدقيقة حول هذه الجائحة من مصادر موثوقة مثل موقع وزارة الصحة لجائحة كورونا، والتشجيع على تلقي المطعوم.

أقرأ أيضا:الأخطاء الاكثر شيوعاً بين المرضى الذين يستخدمون الأنسولين

وقال  عطوفة الدكتور عادل البلبيسي عضو لجنة الأوبئة  أن أعداد الإصابة في ازدياد في الأردن وقال انه يعتقد انه مع ذلك فإن الأردن لم تصل إلى درجة الخطورة في أعداد الحالات التي تكون عندما تصل نسبة إشغال المستشفيات الى  70  أو 80% موضحا أن نسبة الأشغال حتى الأن لم تصل إلى ذلك وهي الآن بلغت الـ 35 % .

وقال أن الحكومة اليوم تراعي الجانبين الصحي والاقتصادي الذين لا ينفصلان عن بعضهما فلا يوجد تنمية صحية بدون اقتصاد ولا تنمية اقتصادية بدون صحة . مبينا أن كل الإجراءات الحكومة الحالية تهدف الى التقليل  من أعداد الإصابات والسيطرة على الوضع الوبائي ولتقليل عدد الإصابات التي تدخل المستشفيات يوميا والتي تقدر ب 200 حالة من ضمن كل 400 حالة .

وأوضح أن التزام المواطنين بإجراءات الوقاية أمر ضروري وأساسي مشيرا إلى أن 450 ألف شخصاً سجلوا على المنصة لأخذ وتم اعطائه الى 300 الف شخص بالجرعة الأولى أو الجرعتين مبينا أن الأردن يعمل حاليا للحصول على جرعات اضافية للمطعوم  مشيرا الى سعي الأردن خلال الشهر القادم للحصول على 300 ألف جرعة .

أقرأ أيضا:ما سبب إخدرار الأطراف ومُتلازمة النفق الرُسغي؟

وقال أن الشخص الذي أصيب بكورونا فإن ذلك شكل له مناعة من المرض والتي تتولد بالإصابة أو أخذ المطعوم  ولا يعتبر أولوية لأخذ المطعوم الأن ويفضل أن ينتظر لمدة 3 أشهر لأخذه .

وقال أن هناك 4 فئات لا يفضل أن تأخذ المطعو وهم من تقل أعمارهم عن 18 عام أو المرأة الحامل أو التي تنوي الحمل خلال الشهور ال 3 القادمة اضافة الى الأم المرضعة والأشخاص الذين يعانون من حساسية مفرطة تستدعي دخولهم للمستشفى واخذ علاج فيه .

وبين أن الإغلاقات حاليا لا تشمل المرافق الحساسة التي  لا يمكن إغلاقها والتي تعتبر  مصدرا لنقل العدوى  ولكن لها أهميتها بالنسبة للمواطنين .

وقال أن الحكومة أجرت دراسة على 3 مراحل أخذت خلالها عينة عشوائية فحص فيها للمواطنين وجود أجسام مناعية لديهم في آخر مراحلها أشارت إلى وصول نسبة الإصابة في الأردن إلى نسبة 35 % من المواطنين وقال أن نسبة التطعيم يجب أن تصل الآن إلى مليون او نصف مليون شخص لنصل الى المناعة المجتمعية.
وشجع جميع الأشخاص على التسجيل اخذ المطعوم المخصص في مراحله الأولى لكبار السن ووصل الأن للأشخاص الذين يصل عمرهم من 55 الى 50 سنة وقاموا بالتسجيل في المنصة .

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اليوم ليس يوم حظّك يا مولود العقرب .. توقعات الأبراج لليوم 21 أبريل
فلك وأبراج

اليوم ليس يوم حظّك يا مولود العقرب .. توقعات الأبراج لليوم 21 أبريل

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيف تكشف تحاليل الدم والبول أسرار الجسم؟ - فيديو
صحة

كيف تكشف تحاليل الدم والبول أسرار الجسم؟ - فيديو

فوائد التشخيص المبكر: كيف يساهم في علاج الأمراض المزمنة بفعالية؟ - فيديو
صحة

فوائد التشخيص المبكر: كيف يساهم في علاج الأمراض المزمنة بفعالية؟ - فيديو

ضرس العقل: متى يصبح خلعه ضرورة طبية؟ - فيديو
صحة

ضرس العقل: متى يصبح خلعه ضرورة طبية؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس