X
طُرق طبيعية ومنزلية لحفظ الثوم

طُرق طبيعية ومنزلية لحفظ الثوم

لايف ستايل

طُرق طبيعية ومنزلية عديدة لحفظ الثوم لفترات طويلة في المنزل

العديد من السيدات يواجهن صعوبة في حفظ الثوم من العفن، ويلجأن للعديد من الطُرق لحفظه بعيداً عن باقي الخُضراوات لتجنب تمسك رائحته بباقي الأغذية.

ولهذا سنعرض بعض الطُرق السهلة والمنزلية لحفظ الصوم لمُدة أطول 

طرق حفظ الثوم

حفظ الثوم بالأكياس الشبكيّة 

يمكن حفظ الثوم في أكياس شبكيّة شريطة وجودها في مكان جافٍّ وجيّد التهوية، بالإضافة إلى كونه بارداً ومعتماً عند درجة حرارة 16 مئوية. حيث إنّ هذه الأكياس تمتاز بالقدرة على إيصال الهواء إلى الثوم الموجود داخلها، وقابليتها لإعادة استخدامها أكثر من مرة.

حفظ الثّوم بالتبريد

بسبب انخفاض درجة حموضة الثوم والتي تتراوح ما بين 5.3 و 6.3 درجة، فإن تبريد الثوم في الثلاجة لا يعتبر طريقة مناسبة لحفظه من التلف. إذ إنّ ذلك سيساعد على تكاثر بكتيريا كلوستريديوم البوتولينوم المسببة للتسمم الغذائي. والذي إن لم يعالج بطريقة مناسبة سيؤدي إلى الوفاة.

حفظ الثّوم بالتجفيف

بعد التأكد من سلامة فصوص الثوم وخلوّها من الرضوض وعدم ليونتها يتم تجفيفها عن طريق تقشيرها، وتقطيعها من المنتصف. ثم توضع داخل الفرن على درجة حرارة تصل إلى 60 درجة مئوية لمدة ساعتين. ثم تُخفّض درجة الحرارة إلى 54 درجة، وتُخرَج من الفرن بعد جفافها تماماً

حفظ الثّوم بالخل

يحفظ الثوم بالخل، ويوضع في الثلاجة، وبهذه الطريقة يمكن حمايته من التلف لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى خمسة شهور، لكن يجب الحرص على توافر درجة البرودة الملائمة والمراقبة المستمرة. لتجنُّب تكوّن العفن. والفطريات على السطح، والتي يعدّ ظهورها مؤشراً على ارتفاع درجة حرارة الوسط المحيط بشكل زائد عن المستوى المطلوب.

حفظ الثوم بالتجميد

لحفظ الثوم بالتجميد يتم تقشير فصوص الثوم وتقطيعها، وتغلّف بأكياس بلاستيكيّة تغلق بإحكام. ثم توضع داخل المجمّد، وعند الحاجة إليها تطحن وتقطّع. كما يمكن تقشير الثوم ووضعه في الزيت داخل الفريزر. ونتيجةً لعدم تجمّد الزيت بشكل كامل فإنّ بالإمكان استخراج الثوم منه واستخدامه في الطبخ.

 

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الصاروخ الصيني يتصدر الترند في العالم
ترند

الصاروخ الصيني يتصدر الترند في العالم

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

طُرق المُحافظة على الغسيل الأبيض مع سميرة الكيلاني
لايف ستايل

طُرق المُحافظة على الغسيل الأبيض مع سميرة الكيلاني

منوعات تقنية سيارة BMW Concept I4 تصميم مستقبلي ومزايا متطورة
لايف ستايل

منوعات تقنية سيارة BMW Concept I4 تصميم مستقبلي ومزايا متطورة

البث المباشر

تحديثات الطقس