X
ما هو اضطراب تشوه الجسم؟

ما هو اضطراب تشوه الجسم؟

دنيا الحياة

العديد من الأشخاص يُعانون من اضطراب تشوه الجسم دون علمهم. فما العوامل التي تُبين الإصابة بهذا الإضطراب

يُعرف اضطراب تشوّه الجسم بأنه اضطراب صحة عقلية لا يمكن فيه التوقف عن التفكير في واحد أو أكثر من العيوب أو النقائص التي تتصورها عن مظهرك، وهي عيوب تبدو بسيطةً أو لا يراها الآخرون. ولكنك قد تشعر بالحرج الشديد والخجل والقلق لدرجة تجعلك تتجنب الكثير من المواقف الاجتماعية

وأكدت اخصائية الإضطرابات النفسية والسلوكية الدكتورة هنادي قعدان، أنه من الطبيعي أن يهتم الشخص بكله الخارجي سواء في الوجه أو الجسم، كما أنه أمر طبيعي أن يعمل على التخلُص من العيوب المُزعجة لديه، ولكن يزداد الأمر سوءاً وتبدأ علامات الإستفهام بالتشكُل عندما يُصبح الأمر إدمان ومُبالغ فيه لدى الشخص، حيث يبدأ الشخص بحصر وقته في تلك القضية، والوقوف أمام المرآة لإكتشاف عيوب وجهه وجسمه التي لا يُمكن تميزُها من قبل الآخرين.

ولفتت خلال مُشاركتها في برنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إلى أن المُشكلة لا تُعتبر مُجرد سؤال للنفس، بل هو سلوك مُتكرر كـ الوقوف أمام المرأة لأوقات طويلة والبحث الشخص عن أمور لا تُعجبه في شكله.

وأشارت إلى أن العديد من الأهل لا يوجد لديهم وعي كافي في التعامل مع أطفالهم فيما يخُص أشكال أجسامهم أمام الناس، وهذا أمر خاطئ بشكل كبير، بل يجب على الأهل أن يدعموا أطفالهم وبالأخص خلال مرحلة المُراهقة، فهذا يدعمهم بشكل كبير ويجعلهم راضيين عن أشكالهم.

وبينت أهمية الرقابة الذاتية والسيطرة على الذات، والتي تُعتبر مُهمة جداً مُهمة جداً، وهذا الامر من المُمكن أن يُساعد الأهل في التعامل معه.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الصاروخ الصيني يتصدر الترند في العالم
ترند

الصاروخ الصيني يتصدر الترند في العالم

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس