X
الحارس المغربي  " ياسين بونو " يسجل هدف ويدخل تاريخ نادي إشبيلية الإسباني

الحارس المغربي " ياسين بونو " يسجل هدف ويدخل تاريخ نادي إشبيلية الإسباني

دنيا الرياضة

ياسين بونو حارس فريق إشبيليا يُسجل هدف ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإسباني

عدنان يوسف - دنيا يا دنيا

يقال في كرة القدم أن الحارس هو نصف الفريق ، وإذا تألق الحارس بـ تصدياته فإنه يساهم بشكل كبير بتجنب خسارة فريقه أو المحافظة على انتصاره غالباً ، فكيف بحارس ينقذ فريقه ويتصدى للكرات ولا يكتفي بذلك بل يتقمص دور المهاجم ويسجل لفريقه هدف التعادل في الدقيقة الثالثة بعد التسعين من الوقت بدل الضائع للمباراة ، نعم .. هذا ما قام به الحارس الدولي المغربي المتألق ياسين بونو لفريقه إشبيلية في مباراتهم أمام فريق ريال بلد الوليد والتي أقيمت أمس السبت 20 آذار 2021 ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإسباني. 

وبالتطرق لتفاصيل هذا الهدف التاريخي ، كان فريق إشبيلية متأخراً بالنتيجة (1_0 ) والحكم يُناظر ساعته ليطلق صافرة نهاية المباراة قبل أن يحصل الفريق الأندلسي على ركلة ركنية في الدقيقة (90+3) ليتقدم من أجلها الحارس المغربي للهجوم حتى يشكل زيادة عددية وضغط على الخصم كونها الفُرصة الأخيرة في المباراة، فلا يوجد شيء لخسارته إما التعادل أو الهزيمة، ليتم بعدها تنفيذ الركلة الركنية وبعد كر وفر داخل منطقة الجزاء ، وصلت الكرة لـ ياسين الذي كان بوضعية مناسبة أمام المرمى مسدداً الكرة بطريقة متقنة ومُسجلاً هدف التعادل ، ليحتفل مع زملائه بهذا الهدف بشكل جنوني، وانتهت المباراة بعدها مباشرة بالتعادل (١_١) .

8f8f2ff3-317e-4837-93f8-413eaa933e5a

وبهذا الهدف دخل ياسين التاريخ بعد أن أصبح أول حارس عربي يسجل هدف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى ، وأيضاً أول حارس يسجل هدف في الدوري الإسباني بتاريخ نادي أشبيلية بحسب منصة "أوبتا" للإحصاءات.

fbef3bd1-7635-4367-990f-3276d37c30f1

ويعد ياسين البالغ من العمر 29 عاماً ، من أبرز الحُراس المتألقين في الآونة الأخيرة على مستوى العالم وذلك بإشادة العديد من المحللين المتخصصين في كرة القدم ، ولم يحصل مسبقا على اهتمام إعلامي يناسب المجهودات التي يقدمها، ولكن بعد هذا الهدف تصدر ياسين العناوين الرئيسة في كبرى المواقع الإخبارية العالمية وأيضا وصف حساب "لاليغا" العربي على تويتر  إياه "فخر المغرب،  فخر العرب ، وفخر إشبيلية. "

d31d8c2d-5453-42e1-8b66-9f6cb617cb74

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

هجوم على وسيم يوسف بعد تغريدة تخص القضية الفلسطينية
ترند

هجوم على وسيم يوسف بعد تغريدة تخص القضية الفلسطينية

السعودي فهد سال يُثير الغضب برأيه في دعم القضية الفلسطينية
ترند

السعودي فهد سال يُثير الغضب برأيه في دعم القضية الفلسطينية

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

رياضيون أردنيون مُتفائلون بقدرة الرياضة الاردنية على تجاوز كورونا
دنيا الرياضة

رياضيون أردنيون مُتفائلون بقدرة الرياضة الاردنية على تجاوز كورونا

البث المباشر

تحديثات الطقس