X
إقبال في ألمانيا على اقتناء الحيوانات الأليفة بحثاً عن الرفقة في مواجهة الوباء

إقبال في ألمانيا على اقتناء الحيوانات الأليفة بحثاً عن الرفقة في مواجهة الوباء

دنيا البيئة

لم تجد الأسر الأالمانية غير اقتناء حيوات جديدة لمواجهة جائحة كورونا، صحيح أن الأسر الألمانية تمتلك خمسة وثلاثين مليون حيوان أليف، غير أنها كما يبدو لا تكفي.

لم تجد الأسر الأالمانية غير اقتناء حيوات جديدة لمواجهة التحولات التي فرضتها جائحة كورونا، صحيح أن الأسر الألمانية تمتلك خمسة وثلاثين مليون حيوان أليف، غير أنها كما يبدو لا تكفي.

كسر الألمان حدّة الحَجر الذي فُرض عليهم ضمن تدابير احتواء الجائحة باقتناء حيوانات أليفة تؤنسهم في عزلتهم، إذ لوحظ أن ملاجئ الحيوانات تشهد عدداً كبيرا ًمن طلبات التبني، بينما لا تعير العائلات أهتماماً أحياناً بأصل الجراء والقطط.

فماركوس سالومون مثلاً، هو عالم أحياء في الثالثة والخمسين، اشترى لابنتيه البالغتين تسعة أعوام وأربعة عشر عاماً كلباً مهجّناً ذا فراء مرقَط بالأسود والبني أفرح قلبيهما.

وقالت زوجته أنيلي إن هذا الكلب ديناميكي جداً وذكي وحساس ويوفّر شيئاً من التسلية وسط ساعات الدوام المدرسي في المنزل، إذ أغلقت المدارس مجدداً في ألمانيا خلال قسم كبير من فصل الشتاء.

ولاحظ ربّ الاسرة أن المرء لا يمكنه أن يفعل الكثير في الوقت الراهن، لا الذهاب في إجازة، ولا زيارة الأصدقاء أو العائلة، ولكن في إمكانه المشي والذهاب إلى الغابة، والكلب مثاليّ في هذه الحالة.

ودخل نحو مليون حيوان إضافي، أبرزها القطط والكلاب إلى المنازل الألمانية التي يوجد فيها أصلاً حوالى خمسة وثلاثين مليوناً من الحيوانات ذات الفراء والريش وسواها كالأسماك والسلاحف، في دولة يبلغ عدد سكانها ثلاثة وثمانين مليون نسمة، وفقًا لتقديرات الاتحاد الألماني لمنتجات الحيوانات الأليفة.

وفي استطلاع حديث أجراه موقع ألماني متخصص بالحيوانات الأليفة، أوضح أربعة وثمانين في المئة من أصحاب الكلاب يعتقدون إن حيواناتهم الأليفة لا توفر لهم التسلية فحسب أثناء الوباء، بل كذلك الدعم العاطفي الذي برزت حاجتهم الماسّة إليه.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الصاروخ الصيني يتصدر الترند في العالم
ترند

الصاروخ الصيني يتصدر الترند في العالم

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

عدد من المُبادرات والمشاريع الشبابية الزراعية في مناطق مُختلفة من المملكة
دنيا البيئة

عدد من المُبادرات والمشاريع الشبابية الزراعية في مناطق مُختلفة من المملكة

البث المباشر

تحديثات الطقس