X
كُتلة هوائية مُعتدلة الحرارة تؤثر على المملكة

كُتلة هوائية مُعتدلة الحرارة تؤثر على المملكة

أخبار الطقس

تتأثر المملكة يوم الإثنين بكتلة هوائية مُعتدلة الحرارة تعمل على خفض درجات الحرارة الحرارة بشكلٍ كبير وملموس في مُختلف مناطق المملكة، ويُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة في ليلة الإثنين/الثلاثاء لتصل الصغرى لحوالي 10 درجات مئوية في العاصمة عمان، وسطَ اجواء باردة ومُنعشة فوق مُختلف مناطق المملكة مع ارتفاع كبير على نسب الرطوبة وفرصة لتشكل الضباب في بعض المرتفعات الجبلية.

ويُتوقع ان ترتفع درجات الحرارة الليلية قليلاً في ليلة الثلاثاء/الأربعاء، لكن يبقى الطقس بارداً نسبياً فوق أغلب المناطق، الأمر الذي يستدعي ارتداء معاطف خفيفة عند الجلوس خارج المنزل.
و نظراً لحدوث اختلاف في قيم الضغط الجوي وتعمق لمُنخفض جوي خماسيني فوق الأراضي العراقية، يُتوقع هبوب رياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة و مصحوبة بهبات قوية تصل سرعتها إلى ما يزيد عن 70كم/ساعة في جنوب وشرق المملكة لاسيما في ساعات ما بعد الظُهر.
ونتيجة إلى ذلك يُتوقع أن تتشكل موجات غُبارية كثيفة على المناطق الصحراوية من المملكة، وتشمل بما في ذلك طرق صحراوية نافذة من ضمنها طريق بغداد الدولي شرقي المملكة، لذا ينبه الإخوة السائقين سالكي الطرق الصحراوية بضرورة الانتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية جراء الغُبار الكثيف.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس