web statisticsvisitor activity monitor
X
5 إستخدامات لأكياس الشاي بعد إستهلاكها

5 إستخدامات لأكياس الشاي بعد إستهلاكها

لايف ستايل

يُستحسن البعد عن رمي أكياس الشاي بعد استعمالها، إذ يمكن توظيفها في أعمال التدبير المنزلي. في الآتي، استخدامات أكياس الشاي بعد استهلاكها...
تجديد السجاد
يُترك كيس الشاي حتّى يجفّ، ثمّ تنزع الأوراق منه، وتخلط مع حفنة كبيرة من صودا الخبز. يرشّ الخليط على البقع ذات الرائحة الكريهة، على السجادة. يترك لمدة 20 دقيقة، قبل تنظيف المنطقة بالمكنسة الكهربائية. سيعمل الشاي وصودا الخبز معاً على حبس الأوساخ وامتصاص الروائح، لتبدو السجادة نظيفة.
إذابة الدهون


للتخلص من الدهون العالقة في قاع المقلاة أو حلة الطعام، يوضع كيس الشاي في المقلاة، التي تملأ بالماء الساخن، وذلك طوال الليل. سيساعد العفص المتوافر في الشاي في التخفيف من الدهون، التي سيسهل تنظيفها في الصباح.


إقرأ أيضاً: أماكن احذروا من تنظيفها بالخل...تعرفوا عليها



تلميع الأسطح الخشبية
يمكن استخدام أكياس الشاي في تلميع الخشب والأثاث. وفي هذا الإطار، ينقع كيسان من الشاي مستعملان في الماء الدافئ لتحضير مشروب خفيف يُصبّ على الأسطح الخشبية. وباستخدام قطعة قماش ناعمة (أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة)، يمسح السائل، الذي يمنح الأسطح ملمساً ناعماً.
امتصاص الروائح الكريهة


يمكن أن تساعد أوراق الشاي على امتصاص الروائح، وفي هذا الإطار يوضع كيس شاي جاف مستخدم في الدرج أو الخزانة أو الثلاجة أو حتى الحذاء...
علاج الطفح الجلدي ولدغ الحشرات
يمكن أن توفّر أكياس الشاي الراحة المهدئة من الطفح الجلدي الطفيف ولدغات الحشرات، وذلك عن طريق وضع كيس شاي مبلل ومبرد على المنطقة المصابة. سيساعد التدبير المذكور في تقليل الالتهاب وإزالة الحكة.
تغذية سماد المزروعات
يمكن أن تساعد أكياس الشاي في تحلل كومة السماد. لذا ، إذا كنت تقوم بالتسميد في المنزل، فتأكد من أن أي أكياس شاي مستخدمة ستذهب إلى السماد وليس القمامة.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اليوم مش يومك يا مولود الحمل .. توقعات الأبراج لليوم 25 مارس 2024
فلك وأبراج

اليوم مش يومك يا مولود الحمل .. توقعات الأبراج لليوم 25 مارس 2024

سهلة وبتشهي .. وصفة العوّامة بالشوكولاتة - فيديو
وصفة دنيا

سهلة وبتشهي .. وصفة العوّامة بالشوكولاتة - فيديو

فوائد ومحاذير: هل الشوربة خيار صحي في رمضان؟
تغذية

فوائد ومحاذير: هل الشوربة خيار صحي في رمضان؟

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس