X
ما الفرق بين النفس والروح ؟

ما الفرق بين النفس والروح ؟

دنيا الحياة

قالت دانا المصري معالجة طاقة ومدربة في تمكين الذات أن الروح تختلف عن النفس وعرفت الروح أنها طاقة الإلهية التي توضع فينا مبينة ان كل شيئ في العالم فيه روح لكن روح البشر روح واعية وهي خفيه بها تواصل مع الله والكون ونعلم عنها 5 بالمئة.
وبينت أن النفس هي "الايغو" التي تولد وتتكون مع الجنين أثناء وجوده في بطن أمه هي الأنا والذات والهوية الشخصية الخاصة به وهي ارادة الله للإنسان التي تعطيه القدرة على الاختيار لمساره في الحياة .


إقرأ أيضاً: شرط عدم الحمل يقصي نساء من سوق العمل - فيديو



وأكد أن النفس هي درجات تبدأ من درجة موجودة في الأسفل وكل ما ارتقينا بها ترتفع. مشيرة إلى أن الدرجة السفلية للنفس هي هي النفس الغافلة التي تكون طاقتها منخفضة في الإنسان ويشعر صاحبها بالاكتئاب والذنب والعار و يعتبر نفسه ضحية ويلقي اللوم على الاخرين دائما اضافة الى شعوره بالغضب.
وقالت إن الدرجة التي تليها هي درجة النفس اللوامة الواعية بأخطائها والتي تعترف بها وهي واعية لذلك تسعى الى حل المشكلات التي تواجها و وضع الحلول والاختيارات ومن صفاتها أنها شجاعة مسؤولة يقودها كل ذلك إلى أن تصل إلى النفس المطمئنة وهي الذات العليا.


إقرأ أيضاً: كيف نتعامل مع ضغط العمل الإضافي؟ - فيديو



وأوضحت الذات العليا لها درجات أولها الحكمة والحب ثم السعادة والسلام وآخر مراحل هي درجة التنوير الذي يمكن من خلالها الوصول إلى مرحلة التواصل مع الروح .
وأوضحت أن الوصول إلى درجة النفس العليا والتنوير يحتاج من الإنسان أن يعي بمشاكل حياته وبقدرته على حلها وتحمل مسؤولية القرارات التي يتخذها الانسان لحل مشكلاته مبينة أن توازن الروح والجسد والنفس يوصل إلى الهدف.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس