web statisticsvisitor activity monitor
X
إجراءات وقائيّة للحفاظ على الثلّاجة

إجراءات وقائيّة للحفاظ على الثلّاجة

لايف ستايل

تحتاج الثلاجة إلى عمليّة تنظيف دوريّة، تشتمل على التخلّص من الرائحة الكريهة داخلها والقضاء تمامًا على الجراثيم أو أي عفن قد يعلق بالرفوف والأدراج. في الآتي، خطوات مساعدة، في العناية بالثلاجة.
إجراءات وقائيّة للحفاظ على الثلّاجة
1. يجب تجنّب تعبئة الثلاجة بالطعام غير الصالح، مع التخلّص من الخضروات والفاكهة منتهية الصلاحية أو المشكوك فيها على الفور.
2. يستخدم خليط صودا الخبز والماء، في مسح البرطمانات والزجاجات والعلب والأغطية، مع تجفيفها.
3. ينظّف أي وعاء أو حلّة قبل إعادة وضعها في الثلاجة.


إقرأ أيضاً: ليفة الاستحمام.. قنبلة موقوتة داخل كل حمام



4. يُستخدم الخلّ الأبيض المُخفّف بالماء في تنظيف الثلّاجة؛ في هذا الإطار، توضع نسبتان متساويتان من الماء والخل الأبيض في زجاجة ذات بخّاخ، بغية تنظيف الثلّاجة من البقع، يوميًّا، بسهولة. إشارة إلى أن رائحة المنظفات التجارية قد تنتقل إلى الطعام. أضف إلى ذلك، تفيد فرشاة الأسنان في الوصول إلى الشقوق، التي لا يمكن لقطعة القماش بلوغها، كالمفصّلات، ثمّ يمسح بوساطة منشفة نظيفة. أمّا رفوف الثلاجة القابلة للإزالة، فتنظّف بالماء الساخن وسائل الجلي.
5. تتعرّض بيئة الثلّاجة ذات الحرارة المنخفضة والرطبة، إلى العفن. للتخلّص منه، تمزج ملعقتان من صودا الخبز بربع الليتر من الماء الدافئ. تمسح الأسطح المتعفنة بالمزيج، ثمّ بالماء، فتجفّف.
6. تنظّف الثلاجة من الخارج، بوساطة قطعة قماش مبلّلة بمنظّف متعدّد الأغراض، بما في ذلك المقابض والجزء العلوي.


إقرأ أيضاً: خطوات تنظيف خزائن المطبخ من الداخل



7. لا يُغفل عن تنظيف الحاجز المطاطي الذي يحوط ببابي الثلاجة والمجمدة، وذلك من أجل الحفاظ على خاصيّة غلقهما بإحكام. في هذا الإطار، يستخدم الماء الدافئ وسائل الجلي في القضاء على الأوساخ، مع الشطف جيّدًا، فالتجفيف. تطبّق طبقة رقيقة من الفازلين على البابين، وذلك لمنعهما من الجفاف.
كيفية إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة؟
تعدّ الثلاجة بيئة ذات رائحة كريهة، نتيجة لتعدّد المواد الغذائيّة التي تحفظ فيها، لكن يمكن القضاء على الرائحة تمامًا. في هذا الإطار، يُملأ وعاء مفتوح بمسحوق صودا الخبز الجاف، ويدع على الرف السفلي، الأمر الذي يؤدي إلى امتصاص أي روائح كريهة. أمّا الخطوة التالية فتقضي بإعادة تنظيم الثلّاجة، مع إلقاء أي طعام منتهي الصلاحية أو فاسد، لأن تواجد هذه العناصر يقوم بدور مساهم في زيادة رائحة الثلاجة الكريهة.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

خطوات آمنة وفعالة لتهدئة فروة الرأس الحساسة - فيديو
لايف ستايل

خطوات آمنة وفعالة لتهدئة فروة الرأس الحساسة - فيديو

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو
لايف ستايل

أفضل الطرق لتخزين ملابس الشتاء الثقيلة لتجنب التلف والتعفن - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس