عارضة أزياء فلسطينية تشارك بزي الأسرى في مسابقة ملكات جمال عالمية

أهم الأخبار

عارضة أزياء فلسطينية تشارك بزي الأسرى في مسابقة ملكات جمال عالمية

  • استبدلت الثوب بالرسالة، لأقول أننا جميعاً مسجونون في أرضنا
  • ارتدت لورين العلم الفلسطيني وقالت "سلام لبلد السلام ولم ترى يوماً السلام"

جذبت عارضة الأزياء الفلسطينية وملكة جمال فلسطين لورين إمسيح الأنظار في النسخة التاسعة من مسابكة ملكة جمال غلوبال التي تقدم حالياً في بالي بأندونيسيا، بإرتدائها زي الأسير الفلسطيني باللون البني لتوجيه الأنظار إلى قضية الأسرى وإثارة التعاطف مع الإنسان الفلسطيني المسجون في وطنه. 

حيث ظهرت إمسيح بزي الأسير، ضمن فقرة "الزي التقليدي" خلال المسابقة، والتي يقمن فيها المشاركات بإختيار زي تقليدي للتعريف ببلادهن.

وقالت لورين معلقة على هذا الزي من خلال فيديو نشرته على حسابها على انستغرام "بينما كنت أفكر في الزي الوطني الذي سأرتديه، مع الأسف لم أخترّ أي من أزياء تراثنا، وركزت على الرسالة بدلاً من الثوب نفسه، فقمت بإختيار التعبير عن جماعة الأسرى السياسيين الفلسطينيين لتمثيل فلسطين بأكملها ، لإظهار كيف أننا جميعًا مسجونون في أرضنا"


وفي الفيديو تظهر لورين وهي تضع لاصقاً على فمها وأماكن متفرقة من ملابسها، حملت عبارات مثل فلسطين حرة، ولا نستطيع التنفس منذ 1948.

من جانب آخر، نشرت لورين إمسيح صورة لها عبر إنستغرام، تظهر فيها بثوب من ألوان العلم الفلسطيني، أرفقتها بعبارة: "سلام لأرض خلقت للسلام وما رأت يوماً السلام".

 

والذي قالت عنه: "الزي الوطني مستوحى من العلم الفلسطيني وله 4 ألوان؛ الأحمر والأسود يمثلان الألم الذي يمر به الناس كل يوم، والأبيض والأخضر يمثلان السلام الذي يسعى إليه الناس كل يوم".