حملة تضامن كبيرة مع السعودي فيصل العتيبي بعد تعرضه للتنمر والعنصرية

أهم الأخبار

حملة تضامن كبيرة مع السعودي فيصل العتيبي بعد تعرضه للتنمر والعنصرية

  • دعم وتضامن كبير من فيصل العتيبي
  • فيصل العتيبي يتعرض للتنمر والعنصرية

 

تعرض المُطرب السعودي الشاب فيصل العتيبي للتنمر والعنصرية بعدما انهالت عليه تعليقات عنصرية مُسيئة له خلال بث مباشر عبر حسابه الخاص على تيك توك.

وشكك عدد من المتابعين بـ بأصل وجنسية العتيبي، ما دفعه للهجوم على من أساء إليه مشيرا إلى أنه "يعاني من هذه التعليقات منذ سنوات إلا أنه لم يعد بإمكانه السكوت عن هذه التعليقات المسيئة".

وقال العتيبي إنه منذ بدايته من عام 2015 وهو يتعرض للتنمر والتعليقات المسيئة، مُضيفًا أن المُتابعين دائمًا ما يُشككون بانتمائه لـ قبيلة العتيبي.

العتيبي يُغلق حساباته بسبب العنصرية

وكشف العتيبي أنه قام بتعطيل جميع حساباته على مواقع التواصل، وقال طالما الشهرة تأتي من هذه الأشكال فإنه يرفضها نهائي.

وقال المشهور الشاب في الفيديو الذي تناقلته حسابات معنية بأخبار المشاهير، إن "أكثر ما يؤلمه أن يقال له بأنه ليس من قبيلة عتيبة، رغم أنه عتيبي"، لافتا بأنه سيغلق جميع حساباته وسيضيف فقط من يرغب بهم.

نجوم ونشطاء السعودية يدعمون العتيبي

تضامن عدد من النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، مع الفنان السعودي ومشهور مواقع التواصل الشاب فيصل العتيبي، عقب تعرضه للإساءة من قبل بعض متابعيه الذين تنمروا على لونه وشككوا بأصله وزعموا بأنه ليس من قبيلة عتيبة العربية المعروفة.

وتعاطف عدد من النشطاء مع المشهور العتيبي وانتقدوا من هاجموه وشككوا بأصله وتنمروا على لون بشرته.

وهاجمت إحدى الناشطات قيل إنها بحرينية من أساؤوا للفنان العتيبي، ووصفت تعليقاتهم بـ "العنصرية"، لافتةً بأن الإنجاز هو من يصنع الإنسان ليس اسمه أو عائلته أو لونه.

وتعاطف مدون يدعى أبو حور مع العتيبي، قائلاً "لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى وكلنا عيال تسعة وكلنا من تراب ومرجعنا للتراب".

وكتبت مدونة تدعى هديل "كفو عليك اجلدهم العنصريين أعتقد فيه قانون يعاقبهم عندنا بالسعودية سجن وغرامة مالية لو فيصل العتيبي يرفع قضية على اللي تعنصر عليه متاكدة راح ياخذ حقة وفوقها حلاوة الارض خلقها الله سبحانه للجميع والدنيا ما انخلقت لفئة او جنس او لون واحد".

مَن هو فيصل العتيبي؟

يذكر أن فيصل العتيبي يؤدي مقاطع غنائية عديدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

وزادت شهرة فيصل حين طلب منه الفنان الشاب عبدالله الخشرمي مشاركته أداء أغنيته الشهيرة "ذاك الأناني"، واعتُبرت هذه الأغنية من أنجح وأقوى أعماله الفنية الأكثر مشاهدة واستماعاً في العالم العربي