سيدة مصابة بالشلل تصبح بطلة العالم في ركوب الأمواج

أهم الأخبار

سيدة مصابة بالشلل تصبح بطلة العالم في ركوب الأمواج

  • سيدة تتغلب على إعاقتها لتصبح بطلة العالم في ركوب الامواج
  • كيف كانت الإعاقة حافزاً لهذه السيدة لتتميز؟

 

تمكنت سيدة أن تصبح بطلة العالم وأستراليا مرتين في رياضة ركوب الأمواج التكيفي، على الرغم من تعرضها لحادث أدى إلى إيذاء ظهرها.

وكانت سام بلوم، بعمر 41 عاماً، عندما سقطت من شرفة على خرسانة، عن ارتفاع ستة أمتار، أثناء قضائها إجازة عائلية في تايلند عام 2013.

عانت هذه السيدة من إصابات شديدة، شملت كسراً في الجمجمة وكدمات ونزيفاً في دماغها، وتمزق في الرئتين، مع كسر في عمودها الفقري أدى إلى إصابتها بالشلل.

قالت بلوم: «قبل الحادث كنت نشيطة للغاية، فكنت أمارس رياضة ركوب الأمواج، وأشعر بالارتياح في المحيط، وبعد الحادث عام 2013 لم أعد أستطيع القيام بذلك».

أمضت أسبوعاً في أحد مستشفيات بانكوك، قبل أن تعود إلى منزلها في أستراليا، حيث باشرت بعزيمة كبيرة دروس إعادة تأهيل لمدة سبعة أشهر.

بدأت في التجديف بمجرد مغادرتها مركز إعادة التأهيل، لأنها أرادت أن تنهض من كرسيها المتحرك. وفي عام 2015 تم اختيارها للمنافسة كجزء من الفريق الأسترالي لبطولة العالم في ميلانو، ثم وبعد خمس سنوات، قررت تجربة ركوب الأمواج.

وبفضل مساعدة عائلتها وأصدقائها، وباستخدام لوح تزلج معدل يحوي مقابض يدوية، تسمح لها بالتحكم في اللوح بذراعيها، عالجت مخاوفها من الغوص تحت الأمواج، وفازت ببطولة العالم لركوب الأمواج لذوي أصحاب الهمم لعامين على التوالي.