بالرغم من نجاحه في عالم الأعمال .. مليونير صيني يجرب حظه للمرة الـ 27 بالثانوية!

أهم الأخبار

بالرغم من نجاحه في عالم الأعمال .. مليونير صيني يجرب حظه للمرة الـ 27 بالثانوية!

 

  • مليونير صيني يتقدم لامتحانات الثانوية العامة للمرة الـ 27

 

من بين ملايين الصينيين الذين يتقدمون إلى امتحانات "غاوكاو" المُساوية للثانوية العامة، مليونير في عمر الـ 56 يُدعى "ليانغ شي"، يجرّب حظه للمرة الـ 27.

في امتحان الحياة، يستطيع "ليانغ شي" أن يفخر بما حققه من نجاح، إذ بدأ حياته المهنية بوظيفة متواضعة في مصنع، ثم أسس شركته خاصة لمواد البناء تشهد ازدهارًا في حجم أعمالها.


إقرأ أيضاً: في حادثة غريبة من نوعها نورس يختطف أذن رجل ويلتهمها


ولكن في قلب الرجل الخمسيني غصّة، لم يمحها الزمن ولا الثروة، تتمثل في إخفاقه في نيل علامة كافية في امتحان القبول في مؤسسات التعليم العالي المعروف بـ"غاوكاو" ليتمكن من الالتحاق بالجامعة المرموقة لمقاطعة "سيشوان" في جنوب غرب الصين، حيث يعيش.

ويشكّل هذا الامتحان محطة بالغة الأهمية وهدفًا بالنسبة إلى مواطني الدولة الآسيوية العملاقة، وخصوصًا مَن ينتمون منهم إلى فئات اجتماعية متواضعة.


إقرأ أيضاً: الثّراء يحسن من القدرات المعرفية


ولكي يحظى هذه السنة بفرص النجاح في الامتحانات التي يتقدم إليها 13 مليون مرشح، عاش "ليانغ شي" منذ أشهر تحت الضغط، إذ يستيقظ يوميًا عند الفجر، ويغوص في الكتب لمدة 12 ساعة.

وعلى مدى العقود الأربعة الماضية، جرّب حظه مرارًا، لكن في كل مرة لم تكن الدرجة التي يحصل عليها كافية لتفتح أمامه أبواب الجامعة التي يريدها.