طُرق عديدة لتسريع عملية الولادة - فيديو

أهم الأخبار

طُرق عديدة لتسريع عملية الولادة - فيديو

قالت اخصائية الأمومة والطفولة رولا قطامي، إن طلق الولادة يبدأ من إنتاج هرمون الإكستوسن، و هو المسؤول عن عملية الولادة، من خلال تحريك عضلة الرحم، إذ أنه يوجد العديد من الأمور التي تُحفز الولادة عندما يكون الجنين في حالة الجاهزية.

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة "الأمومة والطفولة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أنه من الشهر التاسع يُوصي الأطباء بالرياضة من خلال المشي لمُدة عشرون دقيقة في اليوم، كما أن الصعود والنزول على الدرج يؤدي إلى نزول رأس الجنين في الحوض بطريقة تدريجية، مُشيرة إلى أن رياضة القُرفصاء أيضاً تؤدي إلى توسيع الحوض بنسبة 30%، وهذا يؤدي إلى نزول راس الجنين.

اقرأ أيضاً : علامات مبكرة تؤكد الحمل تعرفي عليها 

وبينت أن هرمون الإكستوسن يزيد إفرازه عندما تبدأ السيدة من الأسبوع 38 بوضع كريمات خاصة حول منطقة الصدر لتكون جاهزة للولادة والرضاعة، لافتة إلى أن العلاقة الزوجية الحميمة تزيد إفراز الهرمون، ويعود هذا لأن السائل المنوي للزوج يحتوي على هرمون مُشابه جداً لهرمون "الإكستوسن" الذي من شأنه أن يجعل الرحم ليناً أكثر.

وأوضحت أن العديد من الأطعمة تُساعد على تحفيز عضلة الرحم التي تحتاج للعديد من الأمور لتحفيزها، ومن تلك الاطعمة "التمر، والبقدونس، والقرفة، والطعام الحار"، لافتة إلى أن الأناناس والكيوي وجوز الهند من شأنها أن تُلين عُنق الرحم أثناء الولادة، مُشيرة إلى أن المُسهلات تعمل على تليين عُنق الرحم عن طريق الأمعاء.