بعد عام من الزواج.. توجهوا للمُختصين عن الإنجاب والعُقم - فيديو

أهم الأخبار

بعد عام من الزواج.. توجهوا للمُختصين عن الإنجاب والعُقم - فيديو

العُقم أحد المُصطلحات غير المُحببة لدى الكثير من الأزواج سواء الرجال أو السيدات، وهي ذاتها عدم القُدرة على الإنجاب بسبب مشاكل صحية هرمونية.

ولهذا أكد اخصائي جراحة المسالك البولية وأمراض الذكورة الدكتور توفيق البوسطة، أنه من الضروري والأفضل أن يتوجه الزوجان للطبيب المُختص بعد مرور عام على زواجهما للقيام ببعض الفحوصات والتأكد من عدم وجود مشاكل تمنعهما من الإنجاب.

وإجابة على سؤال لماذا عليهم المُراجعة بعد عام بالتحديد من الزواج، قال خلال مُشاركته في فقرة "الصحة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إن تلك الفترة تكون قائمة على علاقة زوجية طبيعية دون إستخدام أي مانع من موانع الحمل، وبالتالي تُعتبر تلك الفترة إنتظار لحدوث حمل طبيعي بنسبة عالية.

اقرأ أيضاً: خطر الإجهاض متى ينتهي وما هي أسبابه؟ 

وأضاف أنه من الضروري بعد هذا العام من الزواج التوجه للطبيب المُختص للتأكد من عدم وجود أي مشاكل تمنع الزوجين من الإنجاب، فـ مسؤولية الإنجاب مٌسمة بالنصف بين الزوج والزوجة، وليس جميعها على الزوجة كما يعتقد البعض.

وبين أنه على الرجل إجراء فحوصات خاصة بالحيوانات المنوية، للتأكد من أعدادها إن كانت طبيعية أم لا، ومعرفة مدى صحتها أو أنها مُعرضة للتشوه، ولفت إلى أن بعض الحالات تُعالج دوائياً بشكل طبيعي، إلا أن البعض الأخر من الحالات تحتاج لرحلة طويلة من العلاج.