خطوات لتدريب القطط الصغيرة على صندوق الرمل

أهم الأخبار

خطوات لتدريب القطط الصغيرة على صندوق الرمل

اقتناء حيوان أليف في المنزل طموح يسعى إليه الكثيرين. والقطط من أشهر هذه الحيوانات التي يمكن أن تتربى بالبيت، ولكن كثير من الأشخاص يرغبون في ذلك لكن ما يمنعهم هو صعوبة تعليم القطط على صندوق الرمل.

وتربية القطط لا تعد نوعاً من الرفاهية فقط، فكثير من الأشخاص يفعلون هذا كعمل خير بتبني بعض قطط الشوارع أو حتى كوسيلة لتربية الأبناء وتعويدهم على تحمل المسؤولية.

وعادة ما تشعر القطط الصغيرة بالخجل، والإرتباك في بداية قدومها للمنزل؛ لذا فمن المتوقع أن تقوم بقضاء حاجتها في أي مكان داخل المنزل. خاصةً خلال الأيام الأولى. ولذلك يجب على من يقوم بتربية القطط الصغيرة؛ أن يتحلى بالصبر، والتفهم. لحين تعلم القطة ذلك الأمر.

أقرأ أيضا:حصل على جائزة " طائر العام" رغم عدم قدرته على الطيران 

خطوات تدريب القطط الصغيرة على صندوق الرمل

في البداية يجب عليك أن تقوم بوضع صندوق الرمل في مكان قريب من القطط، حيث أن الفضول، وحب الإستكشاف سيدفع القط؛ إلى الاقتراب من الصندوق، ومحاولة استكشافه.

ويعتبر الحفر في الرمل من السلوكيات التي تقوم بها القطط الصغيرة بشكل دائم؛وعندما يبدأ بالحفر سيشعر بأن هذا المكان خاص به.

الآن، يجب عليك أن تقوم بإرشاده بلطف إلى صندوق الرمل؛ خاصةً عند موعد استيقاظه، وكذلك بعد الإنتهاء من تناول طعامه. حتى يستوعب القط أن هذا هو المكان المخصص لقضاء حاجته.

إذا لم تُفلح تلك الخطوات؛ في ذلك فلا تعاقبيها أو تجبريها على التواجد بصندوق الرمل. لأن ذلك سيدفعها إلى العناد.

أقرأ أيضا: الاتجار بالصقور الحية في باكستان يغذيه الطلب الكبير من دول الخليج العربية 

نصيحة هامة

لا تعجز عند مواجهتك لتلك المشكلة؛ فكل ما عليك القيام به؛ هو أخذ جزء من فضلات القطه ووضعه داخل صندوق الرمال. فتلك الخطوة ستجعلها تستوعب أن ذلك هو المكان المخصص لها؛ لقضاء حاجتها.

علامات تدلك إلى حاجة القطط إلى التبرز أو التبول

عند رغبة القط في التبول، سوف يحاول الحفر في الأرض أو على أثاث المنزل.ويبدأ بالحركة بصورة سريعة، كما تنتابه حالة من القلق والتوتر.