موريبا وميسي بين الماضي والحاضر بصورة

أهم الأخبار

موريبا وميسي بين الماضي والحاضر بصورة

عدنان يوسف - دنيا يا دنيا

نشر لاعب برشلونة إلياكس موريبا صورة تجمعه بالإرجنتيني ليونيل ميسي عبر حسابه الخاص على تويتر، وكان ما يُميزها أنها جمعت بين موريبا وميسي خلال احتفالهما بهدف في مُباراة جمعتهما قُبيل فترة.

و تناقل الجماهير الصورة بشكل كبير، و قاموا بمقارنة صورة الاحتفال مع صورة قديمة لـ موريبا في عُمر أصغر التقى فيه مع لاعبه المُفضل ليونيل ميسي، ليحقق حلمه كما العديد من اللاعبين الذين حققوا حلمهم بمُشاركة اللعب مع لاعبهم المُفضل.

إلياكس موريبا الملقب "ببوغبا الجديد " نظرا لتشابه طريقة لعبه وشكله مع اللاعب الفرنسي بول بوغبا، هو لاعب خط وسط يبلغ من العمر 18 عام و أصوله من غينيا ، وانضم لأكاديمية "لاماسيا " الخاصة بنادي برشلونة وهو بعمر سبع سنوات قادما من نادي إسبانيول الذي اكتشفه حينها ، ومع مرور الأعوام تمسكت إدارة برشلونة به لموهبته الكبيرة وقامت بترفيعه خلال أعوام متتالية من الفئات السنية إلى فريق الرديف وإلى الشباب وهكذا.

وخلال فترة إقامته في إسبانيا لعب موريبا مع ناشئي المنتخب الإسباني، وقد يكون هذا سببا يدفعه لاختيار تمثيل منتخب إسبانيا الأول رسمياً بدلاً من منتخب غينيا مستقبلاً ، كما حدث مع صديقه انسو فاتي بعد تألقه مع برشلونة تم استدعائه للمنتخب الأول وفضل تمثيل إسبانيا على بلده الأصل.

ولمع نجم اللاعب أكثر بعد أن استدعاه المدرب الهولندي رونالد كومان للفريق الأول في بضعة مباريات ما بين بطولتي كأس ملك إسبانيا والدوري الإسباني، ومنها مشاركته في مباراة أمس أمام نظيره إشبيلية في الدوري والتي انتهت بفوز فريقه بهدفين مقابل لا شيء.