الأميران وليام وهاري يلتقيان للمرة الأولى في حفل خاص للأميرة ديانا

أهم الأخبار

الأميران وليام وهاري يلتقيان للمرة الأولى في حفل خاص للأميرة ديانا

لم يلتقي الأمير هاري بشقيقه الأمير وليام مُنذ ترك الأمير هاري وزوجته للعائلة المالكة واستقلالهم ببلدة أخرى، حيث اتسعت هوة الخصام في العائلة المالكة في بريطانيا إلى درجة يصعُب معها الصُلح.

ويبدو أن الأمر يزداد صعوبة بعد تصريحات ميغان ماركل وزوجها الأمير هاري ضد العائلة في مُقابلتهم الأخيرة مع الإعلامية العالمية أوبرا وينفري، حيث اتهمت العائلة المالكة بالعنصرية ودفعها إلى حافة الإنتحار، أما الأمير هاري فقد وجه النقد إلى والده ولي العهد الأمير تشارلز وأخيه الأمير هاري، وقال : " إنهما مُحاصران داخل الأسرة المالكة".

وتناقلت الأنباء أن  الأمير وليام وشقيقه الأمير هاري يخططان للمشاركة "كتفا بكتف" في حفل إزاحة الستار عن نصب تذكاري لوالدتهما الراحلة الأميرة ديانا في الأول من يوليو/ تموز المقبل. وسيتم الحفل في حدائق  كنسينغتون الملكية في لندن، حيث ستكون هذه أول مناسبة يلتقي فيه الشقيقان منذ المقابلة المثيرة للجدل. 

و تحدث الأمير البريطاني هاري مع شقيقه الأكبر الأمير وليام للمرة الأولى منذ المقابلة التي أجراها هو وزوجته ميغان ماركل مع أوبرا وينفري، لكن الحديث لم يكن "بناء"، حسبما قالت صديقة للزوجين.

الحفل مهما للأميرين خاصة أنهما لم يتحدثا مع بعضهما البعض منذ شهور.  وتخلى هاري وميغان، اللذان تزوجا عام 2018، عن واجباتهما الملكية، وبدأ الاثنان حياة جديدة في الولايات المتحدة. وكشفا في المقابلة التي انتظرها الملايين حول العالم، عن تفاصيل الخلافات الحادة التي عصفت بعلاقتهما مع أفراد العائلة المالكة.

وفي المقابل، كان أبرز رد من العائلة المالكة على لسان دوق كامبريدج الأمير وليام، نافيا أن تكون العائلة المالكة في بريطانيا عنصرية، موضحاً أنه لم يتحدث بعد إلى أخيه الأمير هاري.