حملة نقطة معلومة للمناظرات الشبابية

أهم الأخبار

حملة نقطة معلومة للمناظرات الشبابية


أطلق مجموعة من الشباب الأردني حملة نقطة معلومة وهي منصة عربية تفاعلية بجهود شبابية خالصة من مدربين و محكمين و متناظرين في مجال المناظرات و انطلقت أعقاب الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة .و تجمع هذه الحملة الشباب والشابات من الوطن العربي المهتمين بثقافة المناظرة والحوار وتقبل الآخر .
وتشكلت هذه الحملة استجابة للمتغيرات السياسية والاجتماعية المختلفة التي تمر بها دول الوطن العربي و تتناول القضايا المهمة المفصلية للوقوف على تفاصيلها و حيثياتها .
وتم تسمية الحملة نقطة معلومة لأن هذا المصطلح يستخدم في كل نماذج المناظرات لطلب استيضاح أو تفسير حول نقطة أو طرح قام به المتحدث و ينعكس ذلك على عمل المنصة حيث تقوم باستضافة شخصيات سياسية وثقافية واجتماعية للتحليل والوقوف على القضايا التي تمر بها المنطقة العربية اجمالا .


إقرأ أيضاً: طارق إمام يُعيد هندسة القاهرة



وقالت ايه السعد منسقة في حملة نقطة معلومة ان يتم إدارة الحوار في الحلقات المختلفة عن طريق بناء استراتيجية واضحة لتناول القضية المراد تحليلها و تفسير الجوانب المختلفة لها لتوضيح كامل الصورة المتعلقة بالقضية , ومن ثم طرح الأسئلة التي يتقدم بها المتابهون والمشاهدون على السادة الضيوف .
وأوضحت ان المنصة حققت من خلال حلقاتها الثلاثة الاولى نجاحا باهرا ظهر جليا في تزايد عدد المتابعين و ردود الفعل الإيجابية على بريد المنصة والتي تحوي اطراءا على المحتوى و الأسلوب التي يتم بها تقديم الحلقات كما حملت بعض الرسائل توصيات من متابع الصفحة للتطرق لمواضيع مختلفة سيتم التطرق لها مستقبلا .
وبينت ان ما يميز "نقطة معلومة " هي الجهود الشبابية الخالصة التي لا تنطوي تحت أي مظلة او تيار قد يعيق حرية تناول القضايا او يحدد سقف الطرح ,الأمر الذي جعله محط اهتمام المتابعين الشباب.