X
قائمة أطعمة لا يمكن تناولها حال أصابها العفن

قائمة أطعمة لا يمكن تناولها حال أصابها العفن

معلومة سريعة


لعل أول شيء يجب أن تقوم به ربة المنزل. هو فحص كل ما لديها من أطعمة في المطبخ للتأكد من خلوها من العفن في المقام الأول . وصحيح أنه لا يتعين علينا الاقتراب من أي أطعمة يطالها العفن. لكن الخبراء والباحثين يرون أن هناك بعض الأطعمة. التي يمكننا إزالة الأجزاء المصابة منها. ومن ثم الإقدام على تناولها دون أي خوف. اطّلعي في هذا المقال قائمة الأطعمة التي لا يتعين علينا تناولها مطلقا حال أصابها العفن وهي:

أنواع الجبنة الطرية
حيث تتوغل البكتيريا تحت السطح. والأفضل دوما هنا هو التخلص منها.

النقانق، اللحم المقدد
تحتوي معظم هذه المنتجات على مواد حافظة وصوديوم لمنحها مدة صلاحية أطول. والحقيقة أنها لا تتحمل بكتيريا العفن. وبالتالي ليس من الأمان تناولها أو التفكير في استخدامها.


إقرأ أيضاً: من هم الأشخاص الممنوعون من أكل الشوكولاتة؟


المخبوزات
يجب التخلص منها حال لاحظت ظهور بقع عفن خضراء على السطح. ولك أن تعلمي أن الخبز والسلع المخبوزة تنتج منتجات ثانوية سامة تسمى السموم الفطرية. ربما تكون سامة.

الخضراوات اللينة
إنها من نوعية الأطعمة التي تكون معرضة بشكل كبير لنمو العفن بسرعة. ومن أبرز هذه الخضر: الفاصوليا الخضراء، الخيار وكذلك الخضر المطبوخة ذات الرطوبة العالية. التي تدخل في تحضير أطباق مثل الحساء أو الأطباق الجانبية التي تحضّر بالفرن.

أطباق المعكرونة
يجب عليك المبادرة بالتخلص منها على الفور. لأنها تصير عفنة بالكامل بمجرد وصول البكتيريا إليها.


إقرأ أيضاً: 4 مخاطر صحية لشرب الماء وقوفاً ... من بينها زيادة السموم


الزبادي أو الكريمة الحامضة
إنهما من نوعية الأطعمة. التي تسهل إصابتها بالعفن بسبب محتوى الرطوبة المرتفع بها. ولهذا يجب الابتعاد عنها وعدم تناولها بأي حال من الأحوال عند اكتشافك العفن بها.

المربى
في حال اكتشافك أي نمو بكتيري غريب داخل برطمانات المربى. عليك أن تسارعي للتخلص منها. خاصة وأنها تحظى بنسبة رطوبة عالية. ولهذا من الأفضل التخلص منها على الفور.

المكسرات
رغم الفوائد المميزة. لكنها سرعان ما تصير عديمة الجدوى حال ظهور أي عفن بكتيري بها. خاصة وأنها خالية من أي مواد حافظة. لذا يجب التخلص منها فورا في تلك الحالة وعدم المجازفة بتناولها.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

القوس والأسد الأقل حظاً ونشاطاً من بين الأبراج لليوم
فلك وأبراج

القوس والأسد الأقل حظاً ونشاطاً من بين الأبراج لليوم

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

نصائح لـ علاج جفاف الحلق وصعوبة البلع الناتجة عن الإنفلونزا
معلومة سريعة

نصائح لـ علاج جفاف الحلق وصعوبة البلع الناتجة عن الإنفلونزا

البث المباشر

تحديثات الطقس