X
ما هي المشروبات التي تمنع الحامل من شربها ؟

ما هي المشروبات التي تمنع الحامل من شربها ؟

أمومة وطفولة

ينعطف نمط حياتك الغذائي بالكامل 180 درجة عندما تدركين أنك حامل. قد يتعين عليك تجنب المواد الغذائية المفضلة لديك والتركيز على بعض العناصر، التي لا ترغبين فيها، على الرغم من أن كل هذا لصالحك، إلا أن هناك بعض المشروبات التي يجب تجنبها أثناء الحمل. كما ينصحك الأطباء والاختصاصيون.

ما الذي لا تشربينه عندما تكونين حامل؟
من أجل الحصول على بعض الوضوح الجيد بشأن المشروبات غير المفيدة، قمنا بتجميع قائمة بالأشياء التي لا يجب شربها أثناء الحمل.
1. العصائر أو الحليب غير المبستر
البسترة هي عملية تهتم بالعديد من البكتيريا والميكروبات الموجودة في المادة. إذا لم يكن الحليب الذي تشترينه أو علبة العصير التي اشتريتها مبسترة، فقد تكون البكتيريا الموجودة فيه ضارة لك. ويمكن أن تجد طريقها بسهولة إلى الطفل عبر المشيمة وتتسبب في أضرار لا يمكن إصلاحها.

2. عصير مصنوع من عشبة القمح
هناك العديد من الميكروبات والعفن موجودة في عشبة القمح. عادة ما تكون الظروف التي يتم فيها حصاد عشبة القمح رطبة، ما يجعلها مكاناً لنمو الميكروبات المختلفة. نظراً لأن عصير عشبة القمح مصنوع من عشبة القمح النيئة، فإن هذه الجراثيم تجد طريقها إلى العصير الذي يؤدي عند تناوله إلى حدوث خلل هائل في العناصر الغذائية الموجودة في الجسم.


إقرأ أيضاً: أسئلة شائعة عن اللولب الرحمي ..اليكم الإجابة عليها


3. دايت صودا
الدايت صودا نعم، قد تقول العبوة أن هذا صحي للاستهلاك ومفيد للنظام الغذائي، لكن الكافيين هو أحد المكونات الرئيسية الموجودة في مشروبات الحمية، كما أنها مليئة بمُحليات صناعية، أولها السكرين، وهو أقوى مادة كيميائية تشق طريقها عبر المشيمة لتصل إلى الطفل بسهولة تامة. وعند تناوله بكميات كبيرة، يمكن أن يبدأ في التأثير على نمو الطفل ويسبب عيوباً خلقية.

4. القهوة
يمكنك البدء بتقييد استهلاكك للقهوة بما لا يزيد عن كوبين في اليوم. حاولي الحفاظ على الحد الأدنى من الاستهلاك قدر الإمكان، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى، لأن خطر الكافيين الذي يسبب الإجهاض مرتفع جداً في ذلك الوقت.

5. الشاي المثلج
بالنسبة للنساء الحوامل عادة في الصيف، فإن تناول المشروبات المنعشة والباردة قد يصبح شغفاً، ويبدو الشاي المثلج غير ضار لأنه لا يحتوي على مواد تحلية صناعية كما أنه بارد أيضاً. لكن ما تغفل الكثيرات في ملاحظته هو جزء الشاي منه. يحتوي الشاي المركز المستخدم في المشروب على كمية كبيرة من الكافيين، والتي يمكن أن تسبب ضرراً حقيقياً.


إقرأ أيضاً: ما أهمية فترة "النفاس" للسيدة بعد الولادة؟ - فيديو


6. المشروبات الغازية
تميل النساء الحوامل إلى اختيارها بدلاً من تناول أي مشروبات أخرى. ولكن لا تحتوي هذه المشروبات على مادة الكافيين فحسب، بل يميل بعضها إلى احتواء مادة كيميائية تسمى الكينين. يمكن أن يكون مزيج الكافيين والكينين خطيرًا على المرأة الحامل.

7. الشاي الأخضر
هذه مفاجأة كبيرة، أليس كذلك؟ لأنه يعتبر مشروباً صحياً تماماً، مع العلم أنه ضار بالمرأة الحامل فالشاي الأخضر يحتوي أيضاً على كمية من الكافيين. علاوة على ذلك، فإنه يرفع من معدل التمثيل الغذائي الخاص بك والذي هو بالفعل في ذروته أثناء الحمل. هذا، إلى جانب انخفاض امتصاص حمض الفوليك، يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشاكل للجنين.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس