web statisticsvisitor activity monitor
X
"العتب الإلكتروني" ظاهرة جديدة تُثير الجدل... فما هي؟ - فيديو

"العتب الإلكتروني" ظاهرة جديدة تُثير الجدل... فما هي؟ - فيديو

دنيا المجتمع

على الرغم من الفوائد والفرص التي توفرها وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنها قد تؤدي لتطوير عادات غير صحية إذا تحولت إلى إدمان، وينتج عنها التركيز على الذات الافتراضية والابتعاد عن الذات الحقيقة. 
وتحدثت اختصاصية الإرشاد والتربوي والنفسي الدكتورة وداد جاد الله خلال مشاركتها برنامج دنيا يا دنيا ضمن فقرة "خبراء دنيا" على قناة رؤيا، عن التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وصور الذات الافتراضية والحقيقة.


إقرأ أيضاً: هل مُشاركة الأحداث اليومية على السوشيال ميديا مشكلة نفسية؟ - فيديو



وبينت آن مع ظهور وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأشخاص تظهر الذات الافتراضية التي تعمل على الانسجام مع تلك الوسائل، وإبتعاد الشخص عن ذاته البسيطة الحقيقية. 

العتب الإلكتروني 

لفتت الاختصاصية إلى خروج ظاهرة "العتب الإلكتروني" بين رواد السوشيال ميديا الذين يُتابعون بعضهم بعضاً على مواقع التواصل، والتي باتت تتوقف على وضع اللايك والتعليقات والمُشاركات بين بعضهم بعضاً. 

واشارت إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي وُجدت للتواصل وتسهيل عملية الاتصال بين الاشخاص ليس فقط لـ مشاركة الروتين اليومي والأحداث والمواقف. 
وأضافت بأنه يجب التعزيز والتركيز على الذات الحقيقة وتقبل الذات واستذكار الجانب الجميل من الحياة، والابتعاد عن الذات الافتراضية والمثالية التي تؤدي للوهم والخدع.
وأشارت إلى أن طبيعة الإنسان عندما يشعر في المراقبة والتتبع من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، يؤدي للشعور القهري الذي يدفع الإنسان إلى مشاركة تفاصيل حياته للحصول على المشاهدات والمتابعة.
وقالت إنه يجب إعطاء وسائل التواصل الاجتماعي جزء بسيط من يومياتنا، لتجنب الاضطرابات الناتجة عن هذه المواقع مثل: الإدمان وتتبع تلك المواقع.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس