X
قصة موت زهرة شاه تهز العالم..

قصة موت زهرة شاه تهز العالم..

وأحدثت وفاة زهرة شاه ضجة كبيرة ضد عمالة الأطفال حول العالم، حيث طالب رواد السوشيال ميديا بضرورة سن قوانين لحمايتهم وتحديد ساعات عملهم وظروف عملهم حتى لا تتكرر مأساة الطفلة التي كانت تعمل لدى عائلة ثرية في منطقة روالبندي الراقية في باكستان لكنها خسرت حياتها ثمناً لـ تصرفها الطفولي البريء.

وكان نشطاء باكستانيون قد قادوا حملة للمطالبة بحقوق الطفلة القتيلة زهرة شاه، فتم القبض على رب عملها حسن صديقي والذي عذبها بالضرب المبرح الذي أودى بحياتها بمشاركة زوجته بعد تحرير الطفلة لزوج من الطيور النادرة الغالية التي كانا يقتنياها.

وقالت تقارير الشرطة الباكستانية أن الطفلة الصغيرة قد فقدت حياتها إثر مضاعفات لإصابتها المتعددة في وجهها وساقيها وضلوعها ويديها.

وانطلق هاشتاغ "العدالة لزهرة خان" حول العالمن كما قام عدد من المشاهير بإعلان دعمهم لقضية الطفلة والمطالبة بحقها ومعاقبة قاتليها بأقصى عقوبة، ومن بينهم الفنانة منيبة مزاري والمُغنية مؤمنة مستحسن وكذلك شانيرا أكرم ومهيرة خان ومايا علي .

 

هذه ليست القضية الأولى التي تهز الرأي العام في باكستان، حيث أعادت تلك القصة للأذهان مقتل عارضة الأزياء الشابة قنديل بلوش على يد شقيقها المتطرف كونها تعمل في مجال الموضة وتنشر صورها بإطلالاتها الجديدة عبر السوشيال ميديا.

219aa9805d07093d0429a46e47e6135828b35d0a-080620083046


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

البث المباشر

تحديثات الطقس