X
متى يكون الزوجان جاهزين للإنجاب؟ - فيديو

متى يكون الزوجان جاهزين للإنجاب؟ - فيديو

دنيا العائلة

قالت المُستشارة النفسية التربوية نهاية الريماوي، إن إعمار الأرض بإنجاب الأطفال من سُنن الحياة، إلا أن السؤال يكمُن هنا، هل نحن جاهزون لإنجاب الأطفال وتربيتهم؟

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة "دنيا العائلة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أنه من الضروري الإهتمام بنوعية الأطفال وليس عددهم، فالعدد الكبير من الأطفال يؤدي إلى عدم الاتزان والتوازن في تربيتهم وتقديم جميع سُبل الحياة لهم.

وأشارت إلى أن الإنجاب من أول مُخططات الزواج، إلا أنه بحاجة للترتيب والجاهزية من الناحية المادية والنفسية والمعنوية، كما يجب أن يكونوا الزوجين على فهم ودراية كاملة لأدوارهم كـ أب وأم، حيث أنه من الواجب عدم إعتبار الأطفال عبء أو وسيلة لعدم اهتمام الأزواج ببعضهما بعضاً.

وأكدت أن إنجاب عدد كبير من الأطفال يسلب طاقة الوالدين بشكلٍ كامل، مما يؤدي إلى فقد الأهل السيطرة على حياتهم وترتيب أولوياتهم والاعتناء بأنفسهم وأعمالهم، مُبينة أن الفكرة تكمُن في توزيع الإهتمام بشكلٍ مُتوازن بين الأبناء والأزواج والحياة الشخصية، وتغيير نمط الحياة بما يُناسب جميع الأفراد وجميع الأعمار.

وفي السياق ذاته؛ أوضحت أن المشكلة الأكبر  في حال إذا كان الزوجين غير مُتفقين، فـ يُقرروا إنجاب طفل لتحسين العلاقة فيما بينهما، ورغم ذلك تبقى علاقتهم على ما هي عليه، بل وتزداد سوءاً وتؤثر على الأطفال.

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

"الهيبة جبل" يتصدر الترند بعد حلقته الأخيرة و وفاة "شاهين"
ترند

"الهيبة جبل" يتصدر الترند بعد حلقته الأخيرة و وفاة "شاهين"

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس