X
أساطير وخرافات قد تتسبب في وفاتك

أساطير وخرافات قد تتسبب في وفاتك

دنيا الحياة


خطورة الحياة، وحاجة الإنسان للحياة، كما التكيف مع ظروفها وتحدياتها، من معيقات مفاجئة قد يتعرض لها الإنسان، ومن أساليب للوقاية والشفاء، تداول على مر الزمان عدد من المعلومات الغريبة والتي اعتمدها الكثيرون نصائح دفاعية لنجاة.
لتصبح أساطيرا قاربت لعبة الحقيقة في تصديقها، نظرًا لأن التهديدات لبقاء الإنسان تبدو قريبة في كل زاوية تقريبًا فقد تطورت العديد من الأساطير بمرور الوقت حول كيفية الخروج حيًا من مثل هذه المواقف.

ذكر لكم بعضاً من هذه الأساطير:

عندما تضيع وتجف في الصحراء اقطع الصبار واشرب الماء منه: شرب الماء من الصبار ليس فقط خطيرًا ولكن يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الجفاف، ويمكن أن على المدى الطويل مشاكل في الكلى.


إقرأ أيضاً: العلم يفسر ظاهرة شرائنا للسلع بشكل يفوق حاجاتنا


لكمة سمكة قرش في أنفها تبعدها: إن لكمة سمكة قرش في أنفها ليست فعالة وكما أشار عالم الحيوان آر أيدن مارتن، يمكن بدلًا من ذلك تخطأ وتستهدف عيناه وخياشيمه وهي مناطق أكثر حساسية على رأس القرش.
تناول البطيخ ليلا يسبب الوفاة: تعتقد بعض المجتمعات في مناطق مختلفة من العالم أن تناول البطيخ ليلا يسبب للوفاة، في المقابل، لم تؤكد دراسات علمية هذا الاعتقاد الذي يستند إلى خرافات بدائية.

السكر يؤدي إلى السكري: الاعتقاد بأن تناول السكر يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري خاطئ تماما، وأفاد خبير الغدد الصماء ألفونسو خوسيه لوبيز ألبا بأن "هذا الاعتقاد نابع من الربط بين الحلويات ومرض السكري، مما يجعل الكثيرين يبتعدون بالكامل عن تناول هذا المكون الغذائي".


إقرأ أيضاً: نصائح ذهبية لحياة زوجية سعيدة


إذا صادفت تمساحًا فإن الهروب منه في نمط متعرج سيساعدك على الهروب: قال خبير التمساح فرانك مازوتي لصحيفة لوس أنجلوس تايمز في عام 2012، أقصر مسافة بين نقطتين هي خط مستقيم وهذا هو الأسرع اهرب في خط مستقيم، كل ما تسمعه عن الجري في خط متعرج غير صحيح، بشكل عام فإن التمساح عمومًا لا تلاحق أي شخص ما لم يتم استفزازها.

مزيل العرق يسبب السرطان: تعد الفكرة التي تؤكد أن "استخدام مزيل العرق يمكن أن يسبب السرطان" من الشائعات الكاذبة حول الصحة، وإلى غاية الآن لم تتوصل الدراسات العلمية التي أجريت في هذا المجال إلى دليل واضح يؤكد العلاقة بين مكونات الألومنيوم الموجودة في مزيل العرق والسرطان.


إقرأ أيضاً: هل يمكن ان يقودنا استخدام برامج تعديل الصور للإصابة باضطرابات نفسية ؟


تمتص السم من جسمك عند لدغة الأفعى: يعتبر امتصاص السم من لدغة الأفعى من الأفلام المجازية الشائعة نسبيًا، لكنها في الواقع ليست فكرة جيدة. وفقًا لمهنيين طبيين مثل الدكتور باري جولد، "الشيء الوحيد الفعال هو نقل الشخص إلى المستشفى"، من الخطر أيضًا قطع الجرح لإزالة السم.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

انتقادات حادة تجعل سناب شات يطلق ميزة جديدة للرقابة الأبوية
تكنولوجيا

انتقادات حادة تجعل سناب شات يطلق ميزة جديدة للرقابة الأبوية

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس