web statisticsvisitor activity monitor
X
ما الوقت المُناسب لـ تناول وجبة الفطور بعد الإستيقاظ؟

ما الوقت المُناسب لـ تناول وجبة الفطور بعد الإستيقاظ؟

معلومة سريعة

دائماً ما نسمع عن أهمية وجبة الفطور الصباحية وأهمية تناولها قبل البدء بأي أعمال يومية تبدأ بها يومك، ويتجنب الكثيرين من الأشخاص تناول تلك الوجبة بسبب إستيقاظ البعض مُتأخر، أو إعتقادهم بأن تلك الوجبة لا داعي لها خلال اليوم، أو حتى المزاجية والنفسية التي يستيقظ بها الشخص بعد ساعات طويلة من النوم. 

و لتحقيق الفائدة الجيدة والصحية من وجبة الفطور، من الضروري تناولها بالوقت المناسب وبمكونات صحية تُعطي الشخص والجسم طاقة كبيرة. 

ويقول الخبراء إنه "يجب أن يعطينا الفطور الطاقة اللازمة للحركة ولنشاط الدماغ حتى يختفي النعاس. كما أن الإفطار الخفيف في السرير لن يكون سيئا، إذا لم يكن دسما ويحتوي مأكولات كثيرة وحلويات".


إقرأ أيضاً: هل يساعد تناول الزيت والزعتر على انقاص الوزن؟


ولكن ما الوقت المُناسب لـ تناول وجبة الفطور بعد الإستيقاظ من النوم... وحتى أي ساعة تستمر فرصة تناول تلك الوجبة. 

يُجمع اختصاصي التغذية حول العالم أن أول ساعتين من الإستيقاظ هما الوقت المُناسب لـ تناول وجبة إفطار مُتكاملة صحية تُعطي النشاط والطاقة للشخص قبل البدء بالمهام اليومية.

ويؤكد المُختصين أنه من الضروري التعود على تناول الطعام في ذات الوقت يومياً، حيث يُمكن عدم الإلتزام بتلك القاعدة خلال أيام العُطل الإسبوعية. 

ويتكيف الجهاز الهضمي، وكذلك الجهاز العصبي، عندما نتناول الطعام في نفس الوقت يوميا. كما يسمح هذا للشخص بالشعور بالشبع من تناول نفس كمية الطعام.


إقرأ أيضاً: كيف نجعل الـ "بان كيك" وجبة إفطار صحية؟ - فيديو


ويحذر الخبراء من أن عدم وجود رغبة بتناول الطعام في الصباح، يشير إلى وجود اضطرابات في مواعيد تناول الطعام، ما يؤدي إلى الإفراط بتناول الطعام في المساء والليل.

يعاني حوالي 30-40% من الأشخاص الذين يعانون من زيادة وزنهم من اضطراب نظام تناول الغذاء، ما يجعلهم يفرطون في تناول الطعام مساء وفي الليل. وأحد اسباب هذا الاضطراب هو عدم رغبتهم بتناول الطعام في الصباح. لذلك للتخلص من هذا الاضطراب، يجب تناول الطعام في الصباح.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اليوم يووومك يا مولود الحوت .. توقعات الأبراج لليوم 4 مايو
فلك وأبراج

اليوم يووومك يا مولود الحوت .. توقعات الأبراج لليوم 4 مايو

مشكلة حديثة تضرب أجهزة آيفون وتزعج المستخدمين .. ما حلها؟
تكنولوجيا

مشكلة حديثة تضرب أجهزة آيفون وتزعج المستخدمين .. ما حلها؟

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس