web statisticsvisitor activity monitor
X
صفات تتمتع بها المرأة في سن الأربعين

صفات تتمتع بها المرأة في سن الأربعين

دنيا الحياة


المرأة في سن الأربعين ، تعيش مرحلة النضوج والعقلانية والرزانة، وليس كما يعتقد الأغلبية أنها مرحلة وصول المرأة لخريف العمر، فقد كشفت العديد من الدراسات الاستقصائية أن الرجال يفضلون مواعدة السيدات اللاتي تفوق أعمارهن الأربعين عاما عن الخروج مع الفتيات ممن هن في العشرينات من العمر.
ووفق لما نشره موقع " بولد سكاي" المعني بالصحة، فإن هناك أسرار خفية وراء انجذاب الرجال للسيدات اللاتي تخطين الأربعين عاما، أهمها " السيدات فوق الأربعين يحللن المشاكل، يدللن الرجال، يكتفين بكلمة مديح واحدة، ينسطن الأمور، نقاشهن مثمر، ارتباطهن العاطفي هادف".
من هذا المنطلق، سنتعرف على أجمل 10 صفات تتمتع بها المرأة في سن الأربعين، من خلال استشارية الطب النفسي الدكتورة لبنى عزام من القاهرة.


إقرأ أيضاً: لماذا نرتدي خاتم الزواج في اليد اليُسرى؟


أجمل 10 صفات تتمتع بها المرأة في سن الأربعين:


التفكير في نفسها
تبدأ المرأة في سن الأربعين، التفكير في نفسها، وغالبا ما تراودها حقيقة هامة تخاطب بها عقلها على الدوام بمقولة " لا أدري كم باقي من العمر، لكنني سأبدأ في استغلاله".

العقل يسيطر عليها
تأخذ المرأة في سن الأربعين نهج الحكمة والرازنة في الحكم على جميع أمورها الحياتية، وتنظر لمستقبلها بنظرة تحمل بين أرجائها شعور السلام النفسي وترك الأقدار تمشي كما يريد الخالق.


إقرأ أيضاً: لماذا يسبب القلق شعوراً بضيق التنفس؟


تجاهل بلا حيرة
تصل المرأة في سن الأربعين، إلى الرغبة في تجاهل كل ما يعكر صفو مزاجها، وعلى الرغم من أنها تدرك صعوبة بعض القرارات الحاسمة في حياتها، لكنها تتجاهل التفاصيل المزعجة كي تسير إلى الأمام مهما كلفها ذلك.

إدارة الأمور بشكل أفضل
تتعرض المرأة في سن الأربعين إلى ضغوطات نفسية وحياتية لا حصر لها، لكن في هذه المرحلة تسعى إلى استقبالها بسلوكيات مختلفة تثبت من خلالها قدرتها على إدارة حياتها بالشكل الأفضل.

الاستفادة من الخبرات
تسعى المرأة في سن الأربعين إلى تجسيد حصاد خبراتها المتنوعة على مدار حياتها السابقة، من خلال مهارات جديد تعزز من شخصيها الأربعينية بكافة السبل.


إقرأ أيضاً: الخجول الوسيم أم الجريء غير الوسيم..أيهما تفضلين؟


حل المشاكل برؤية مختلفة
تختلف رؤية المرأة في سن الأربعين لمنظومة مشاكلها عن عهدها السابق، إذ باتت تستوعب الأمور ولديها قدرة كبيرة على حل المشاكل من زوايا مختلفة للوصول غلى اأفضلها في أسرع وقت وبأقل المجهود.

تجمع بين العقل والقلب
تفضل المرأة في سن الأربعين تحقيق التوازن البناء بين العقل والقلب في الحكم على الأمور، وبالتالي سنجدها توظف عواطفها في الأمور التي تستحق ذلك وليس غير ذلك.

الاهتمام بجمالها
تتخلى المرأة في سن الأربعين عن فكرة الوصول إلى خريف العمر بكل السبل، وتبدأ تزين حياتها بحب كل الطرق المساهمة في إبراز جمالها وجاذبيتها، والأهم أنها عندما تدرك ذلك تجد نفسها فراشة حالمة وكأنها في مقتبل العمر.


إقرأ أيضاً: نصائح ذهبية لحياة زوجية سعيدة


الإخلاص والانتماء حليفها
تستوعب المرأة في سن الأربعين حبها للأشياء والأشخاص المميزين في حياتها، لذا سنجدها تسعى دائما إلى إظهار مشاعر الإخلاص والإنتماء بأساليب فعلية ترسم البهجة والسعادة على كل من حولها.

تحظى بحب الرجل
تدرك المرأة في سن الأربعين أهمية الرجل في حياتها، فتبدأ تستوعب كل أخطائه وتحاول دائما التخلي عن الأساليب المزعجة التي تفقدها شريك حياتها، والأهم أن تتعامل معه بأساليب التدليل والحنية التي لم يعتاد عليها، ما يجعلها محط أنظار الجميع، خصوصا المرأة الأربعينية غير المتزوجة.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اليوم يووومك يا مولود الحوت .. توقعات الأبراج لليوم 4 مايو
فلك وأبراج

اليوم يووومك يا مولود الحوت .. توقعات الأبراج لليوم 4 مايو

مشكلة حديثة تضرب أجهزة آيفون وتزعج المستخدمين .. ما حلها؟
تكنولوجيا

مشكلة حديثة تضرب أجهزة آيفون وتزعج المستخدمين .. ما حلها؟

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس