web statisticsvisitor activity monitor
X
5 صيحات عالمية لديكور الحدائق في الربيع

5 صيحات عالمية لديكور الحدائق في الربيع

ديكور وحِرف

كان من إيجابيات جائحة فيروس كورونا، أن دفعت الكثيرين للاهتمام بالمساحات الخارجية وديكورات الحدائق، منذ العام 2020، وحتى اليوم فحسب دراسة نشرتها منظمة Nation wide ارتفع الإنفاق على الحدائق المنزلية حول العالم إلى 77%، لاسيما مع زيادة الوعي بالتغير المناخي وانعدام الأمن الغذائي الذي رافق الجائحة. وفي الأردن يحظى عدد لا بأس به بحدائق، باحة خارجية أو حتى شرفات مرافقة لمنازلهم، والمرأة الأردنية بطبيعة الحال كما الرجل، يهتمون كثيراً بكل ما له علاقة بالأرض والطبيعة، لذا نجد الكثيرون يبدون اهتماماً بالغاً بالاهتمام بهذه المساحات وتزيينها بالديكورات المميزة.

واليوم، وبعد أن ذاق الناس جمالية الديكورات والمساحات الخارجية والجلوس في الهواء الطلق، أصبح هناك توجه واضح لاعتمادها كأسلوب حياة، مع إضافة العديد من التطويرات والإضافات الجمالية المبتكرة التي تتناسب مع التوجهات الحديثة وروتين الحياة اليومي.


إقرأ أيضاً: أفكار لـ تزيين المنازل بطريقة بسيطة في شهر رمضان - فيديو


وبمناسبة دخول موسم الربيع والذي يتميز بأجوائه الجميلة في بلادنا، نطلعكم في دنيا يا دنيا على أهم صيحات ديكور الحدائق والمساحات الخارجية من وحي خبراء ومصممي الديكور العالميين.

الأثاث المستدام

مع حملات التوعية بالتنمية المستدامة، أصبحت المجتمعات أكثر إدراكاً واهتماماً بإنشاء مساحات خارجية أنيقة باستخدام الأثاث المستدام، كالقطع البلاستيكية المعاد تدويرها والصديقة للبيئة، بإستخدام مواد طبيعية من مشاريع البناء، والخشب المستصلح والخيزران، والذي يصبح أكثرشيوعاً في العام 2022.

اعتماد الألوان الهادئة والباردة

منذ بداية العام، اعتمدت مصانع الدهانات الكبرى ألوان الطلاء ذات الظلال الترابية الناعمة، بالإضافة للأخضر وألوان الباستيل، وذلك من واقع أن هذه الألوان تضفي الرائحة والسكون للمكان، بالإضافة إلى أنها صحية للعين، مستمدة من الطبيعة

النمط البوهيمي

يعود الطراز البوهيمي لأثاث الحدائق وتصميمها، من دخول الألوان والأقمشة المتعددة، بالإضافة إلى اعتماد التطريزات ومزجهم جميعاً إلى جانب اللوحات والعناصر الزخرفية.

فالنمط البوهيمي مجموعة من الأجواء تحت سقف واحد، ابتدعها لوكس بوهو حيث صنع ثقافة المزج والمطابقة، وأنت أيضاً أصبح بإمكانك صنع عالمك الخاص، وأجوائه البوهيمية التي تعتمد على وجود السجاد، العناصر الفريدة التي جمعتها من خلال رحلاتك، وإضفاء النباتات ذات الارتفاعات والألوان المختلفة، مع أثاث خارجي مقاوم للعوامل الجوية والمصنوع من نبات الخيزران، الأخشاب المصنعة، مما يمنحك ضيافة لطيفة في فصل الربيع مع خاصية الاسترخاء.

- العرائش والمظلات مع المصابيح

ربما تم الاستغناء عن الأعشاب ضمن صيحات 2022، ولكن نظام العرائش والمظلات جاء بديلاً لها مع البسط الخضراء الصناعية، وذلك توفيراً للمياه، وتجنباً للجفاف والإًصفرار مع دخول فصول العام اللاحقة من الصيف وحتى الخريف.
وتم إضفاء الأبواب الزجاجية لمواد الصنع، بالإضافة للأخشاب، المعدن، ووضع المواقد، والمصابيح بالداخل والخارج.

- النباتات الملونة

في معظم بيوت الأردنيين حتى لو كانت من خلال أحواض صغيرة، تعزز التوجهات الجديدة في عام 2022 بقاء مثل هذه الأنواع النباتات، بالإضافة للنباتات الملونة، ويفضل، خبراء الديكور والزراعة.
فمع ميل شديد زراعة الميرمية، النعناع واللافندر، وشجيرات الليمون والنباتات الموسمية، الريحان الطازج، البقدونس من خلال الأواني المعلقة على الحائط، والإطلالة عمودية، ومظهر أخضر ثري، جرب نبات العصارة والسراخس ، أو النباتات المتسلقة مثل فيلودندرون على درابزين الشرفة.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024
فلك وأبراج

الثقة والقوة شعار هذا اليوم يا ميزان .. توقعات الأبراج لليوم 26 مارس 2024

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو
وصفة دنيا

الخلطة السرية للمطاعم .. وصفة دجاج البروستد الحار المقرمش - فيديو

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان
تغذية

فوائد تناول فاكهة الكاكا في رمضان

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيف تغير التكنولوجيا طريقة تصميم وتجهيز المنازل؟ - فيديو
ديكور وحِرف

كيف تغير التكنولوجيا طريقة تصميم وتجهيز المنازل؟ - فيديو

الإبداع الملهم: كيف حوّلت وداد شداد حبها للمكرميات إلى مشروع ناجح؟ - فيديو
ديكور وحِرف

الإبداع الملهم: كيف حوّلت وداد شداد حبها للمكرميات إلى مشروع ناجح؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس