web statisticsvisitor activity monitor
X
منتجات تجميل عليك استخدامها خلال فترة الانتقال بين الفصول

منتجات تجميل عليك استخدامها خلال فترة الانتقال بين الفصول

أزياء وجمال

في الفترة ما بين تغير الفصول والإنتقال إلى فصل الصيف بشمسه المشرقة والدافئة، تبدأ البشرة بمواجهة الأشعة الحارقة، والإصابة بالجفاف، لذا من المهم ترطيب البشرة بشكل كبير، ولكن في نفس الوقت التخلي عن مرطبات الشتاء الثقيلة.

فالبشرة في الصيف تكون أكثر عرضة لحروق الشمس ، التصبغ، تكسر الخلايا، والجفاف، وظهور حب الشباب، وخاصة مع إزدياد الرطوبة حيث تزداد فرص احتباس زيوت البشرة تحت سطح الجلد.

وإليك هذه النصائح لإنتقال آمن من فصل الربيع إلى فصل الصيف، مع الحفاظ على بشرتك ناعمة، هادئة وجميلة:
أولاً: استخدام الواقي الشمسي، مع عامل حماية لا يقل عن 40 SPF، مع تغطية جميع المناطق المكشوفة من الجلد، قومي بتغطية وجهك ورقبتك وأذنيك ويديك وقدميك وشفتيك وذراعيك باستخدام واقي من الشمس. مع تكرار تطبيقه كل 3-4 ساعات. وتذكري أن لا تفوتي الواقي من الشمس من روتين عنايتك ببشرتك، ضعي ما يعادل ملعقة صغيرة على بشرتك.

منظف البشرة الخفيف Lighter CTM: روتين التنظيف والتنغيم والترطيب أمر لا بد منه بغض النظر عن الطقس ولكن في الصيف تكون المنتجات أقل كثافة. استبدلي المنظف الثقيل بجل أقل كثافة، أو رغوي أو ذو أساس مائي ، كما واستبدلي التونر ذي الكثافة العالية بآخر أقل كثافة، على أن يكون بارداً.

سيروم فيتامين سي: سيروم فيتامين سي من أهم المستحضرات لمكافحة متاعب الصيف للبشرة، حيث يحمي من فرص التصبغ، تحسين إنتاج الكولاجين، الحد من ظهور الخيوط الدقيقة، ومنحك بشرة برونزية جميلة، كل ما تحتاجينه هو عدة قطرات صغيرة قبل وضع المرطب.
مقشر البشرة: هناك خط رفيع بين التقشير والإفراط في التقشير ، لكن الصيف هو موسم تقشير خلايا الجلد الميتة ، خاصة إذا كانت بشرتك دهنية. يعمل التقشير على فتح المسام المسدودة ويزيل الدهون ويقضي على الخلايا الميتة.
الماسكات الشفافة أو الورقية: يمكن استخدام الماسكات الورقية أو أي نوع من الماسكات والأقنعة التي تفضلينها لإزالة السموم من بشرتك وإعطائها مظهرًا منتعشًا على الفور.
· رش رذاذ البشرة: يجب أن يكون رذاذ البشرة البارد في حقيبتك على الدوام، فهو أفضل رفيق لك، فكلما شعرت أن بشرتك باتت باهتة أو متعبة، قومي برش القليل منه لمنحها الراحة الفورية.
وقت استحمام أقل: من الرائع الوقوف تحت الدش بارد لفترة طويلة والاستحمام لعدة مرات خلال النهار ، ولكن يجب أن تقصري من وقت استحمامك وتقتصري على مرة أو مرتين في اليوم، بحد أقصى 5 دقائق، حتى لا تتسببي بجفاف البشرة.
• الروتين الليلي هو نفس روتين العناية بالبشرة اليومي. تحتاج فقط إلى استبدال مصل فيتامين سي بمنتجات الريتينول أو AHA / BHA لمعالجة مشاكل جلدية معينة.
استشيري طبيب الأمراض الجلدية لعلاج مشاكل البشرة، إذا كنت معرضة لحب الشباب أو التصبغ ، فاستشر أخصائي البشرة لمعرفة الخيارات والمنتجات المناسبة لبشرتك لإٍستخدامها أثناء تحول الفصول.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

لم يغادر منزله من 10 سنوات .. نقل مريض وزنه 300 كيلوغرام من المنزل بهذه الطريقة!
أخبار دنيا

لم يغادر منزله من 10 سنوات .. نقل مريض وزنه 300 كيلوغرام من المنزل بهذه الطريقة!

منزل مائل يتكئ على المنازل المحيطة به قيمته مليون دولار .. ما حكايته؟ - صور
أخبار دنيا

منزل مائل يتكئ على المنازل المحيطة به قيمته مليون دولار .. ما حكايته؟ - صور

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس