web statisticsvisitor activity monitor
X
قصة الملكة ليتسيا من الإعلام إلى البلاط الملكي الأسباني… كيف حققت ذلك؟

قصة الملكة ليتسيا من الإعلام إلى البلاط الملكي الأسباني… كيف حققت ذلك؟

دنيا المجتمع

الملكة ليتيزيا ملكة أسبانيا، إحدى أكثر ملكات أوروباً تميزاً وبريقاً في أوروبا حالياً، تتألق ما بين فترة وأخرى بإطلالاتها وحضورها المميز، لا سيما من منصات الفنون والتنمية والتطوير، رغم أنها لم تكن تنتمي إلى هذا النوع من الحياة في الماضي، ولكنها صعدّت من الميدان الأعلامي ومن وراء شاشات التلفاز لتكون هي عنوان وومض الحدث.

نشأت ليتيزيا أورتيز روكاسولانو في أسرة من الطبقة المتوسطة لأبوين صحفي وممرضة إلى جانب شقيقتيها، درست ليتزيا الصحافة في الجامعة وتابعت خطى والدها خيسوس خوسيه أورتيز ألفاريز

عملت في محطة التلفزيون الشهيرة 24 هوراس في سي إن إن، قبل تقديم تقارير عن أحداث ضخمة مثل 11 سبتمبر والانتخابات الرئاسية الأمريكية لوكالة أنباء إسبانية.
تزوجت ليتزيا من كاتب أسباني يدعى غيريرو بيريز لمدة عام واحد فقط، انفصلت عنه في عام 1999. لتلتقي بملك إسبانيا فيليب السادس في عام 2002 عندما كان أميرًا لأستورياس ، وكانت تقوم بتغطية إعلامية لحدث تسرب نفط ناقلة النفط Prestige في غاليسيا ، إسبانيا.

في البداية تواعداً بعيداً عن الأضواء لمدة عامين، ثم تركت ليتيزيا وظيفتها في الإعلان قبل إعلان خطوبتهما في نوفمبر 2003. وقدم لها الأمير فيليب كعرض للزواج خاتماً من الألماس من 16 باغيت مزينة بالذهب الأبيض والياقوت ، وأهداه إلى ليتزيا بشكل كلاسيكي.

نظرًا لأن زواجها الأول كان زواجًا مدنيًا فقط ، فقد سمحت لها الكنيسة الكاثوليكية بالزواج من فيليب عام 2004 وانجبا طفلين - ليونور ، أميرة أستورياس وإنفانتا صوفيا.

في عام 2014 ، قضت سلسلة من الفضائح فترة 40 عامًا من حكم خوان كارلوس الأول ، الذي تنازل عن العرش. ليصب فيليبي الملك الجديد ، مما جعل ليتيسيا الملكة الجديدة أيضاً، وأول من يتولى هذا الدور من عامة الشعب.

لم تكن رحلتها إلى العرش تخلو من الشائعات ، والتي تتراوح بين إجهاضها أثناء زواجها الأول ، إلى عملية تجميل الأنف. وقد اعترفت ليتيزيا بأنها خضعت لعملية جراحية ، لكنها في نفس الوقت لعلاج مشكلة تنفسية لديها، ببسبب انحراف الحاجز الأنفي.

على الرغم من مكانتها الملكية ، يدعي كتاب The Court of Felipe VI الصادر عام 2015 أن الملك السابق خوان كارلوس لم يكن محبذاً لدخولها العائلة المالكة بسبب ماضيها كصحفية، . حتى أن أصدقائه الأرستقراطيين كانوا يهزؤون من جذورها كفرد من عامة الشعب. وكان أثناء خطبة إبنه لها يقول " إأنها أسوأ شيء حدث" للعائلة المالكة"
ومع ذلك ، بالنسبة للكثير من الجمهور الإسباني ، كانت الملكة التي ترتدي العلامات التجارية الشهيرة وملكها الهادئ بمثابة نسمة من الهواء

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس