X
ما الوقت الأفضل لـ تناول الطعام في الليل؟

ما الوقت الأفضل لـ تناول الطعام في الليل؟

معلومة سريعة

  • خرافة تناول الطعام في الليل 
  • اضرار الأكل ليلاً 

 

نجد دائماً من ينصحنا بوقف تناول الطعام في الليل، وذلك بسبب الآثر الكبير الذي يتركه الطعام في حال تم تناوله بساعات مُتأخرة من الليل، وبالأخص قبل النوم بـ ساعة أو ساعتين.. فما الوقت المناسب لـ تناول الطعام في الليل؟

خرافة تناول الطعام في الليل

قالت اختصاصية التغذية العلاجية سجى البربري، إن خرافة وقف تناول الطعام في الليل هي مُعتقد سائد لدى العديد من الأشخاص حول العالم، ولكن إلى أي مدى هي صحيحة، وما هي أضرار تناول الطعام في الليل؟ وما اسباب الشعور بالتعب بعد تناول الطعام في الليل؟


إقرأ أيضاً تعرفوا على العلاقة بين الطعام والأرق والتوتر


وأكدت لـ موقع دنيا يا دنيا أن عملية الأيض تتباطئ في الليل، مما يعني أن هضم الطعام الدسم صاحب السعرات الحرارية العالية يستغرق وقت أطول من الطعام قليل السعرات الحرارية، ولكن هذا لا يمنعك من تناول الطعام في ساعات الليل، ولكن بشكل خفيف وتكون سعراتها الحرارية أقل.

وأشارت إلى أن العديد من الأشخاص عند تناولهم طعام دسم وبسعرات حرارية عالية في الليل يؤدي إلى ألم في المعدة، حيث يجهل الكثيرين أسباب ألم المعدة بعد تناول الطعام في الليل، ولهذا من الضروري أن يكون الطعام خفيف وسعراته الحرارية قليلة، حيث يجب التركيز على الوجبات الخفيفة في الأوقات المُتأخرة من الليل .


إقرأ أيضاً خبراء يتوصلون الى خدعة للتخلص من الرغبة في تناول الطعام غير الصحي


الوقت الأفضل لـ تناول الطعام في الليل

وجبة العشاء تعد من الوجبات الرئيسية، فأفضل وقت لتناول العشاء ما بين الساعة 6 و6:30 مساءاً، ولابد من الحرص على عدم تأخير العشاء حتى الـ8 مساءاً، يتسبب التأخير يزيد من تراكم الدهون في عدد من مناطق جسمك من بينها محيط الخصر، وهذه من المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات، فالجسم لا يستطيع هضم الطعام في ساعات الليل مثلما يفعل صباحًا، فبذل المزيد من الجهد خلال الصباح يحرق دهون على عكس المساء الذي يرتاح فيه الإنسان وبالتالي يقل الحرق، لابد أن تفصل العشاء عن النوم 3 ساعات على الأقل.

أضرار الأكل ليلاً

- خطر الإصابة بمرض السكري
- ارتفاع خطر الإصابة بالسرطان
- عدم انتظام ضربات القلب
- خطر الإصابة بأمراض القلب

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس