X
العيون الخضراء .. حقائق لا يعرفها معظم الناس

العيون الخضراء .. حقائق لا يعرفها معظم الناس

لايف ستايل

  • صفات اصحاب العيون الخضراء 
  • العيون الخضراء النادرة 

 

صفات اصحاب العيون الخضراء

تعد العيون الخضراء جذابة وساحرة، الأمر الذي يجعلها جزءًا مهمًّا في الأدب والموسيقى والصور الفوتوغرافية، والكثير من الأشخاص لا يعلمون ما هي صفات اصحاب العيون الخضراء، أو حتى معلومات اصحاب العيون الخضراء.

إليكم جملة من الحقائق المدهشة عن العيون الخضراء، و معلومات اصحاب العيون الخضراء، وأهم ما يُميز اصحاب لون العيون الخضراء، وكُل ما يتعلق بـ صفات اصحاب العيون الخضراء .

الأخضر هو لون العين الأكثر جاذبية

ويقول موقع أمريكي متخصص في الحقائق الموثّقة إنه إذا كانت عيناك خضراوان، فسوف يُسعِدُكَ معرفةُ أنها الأكثر جاذبية، فبحسب استطلاع شامل عبرالإنترنت أجراه موقع "أول أباوت فيجين"، صوّت أكثر من 20 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع لصالح العيون الخضراء واصحاب العيون الخضراء، تليها العيون ذات اللون الأزرق الفاتح، ثم تأتي العيون العسلية ثم العيون الزرقاء الداكنة.


إقرأ أيضاً نصائح للحفاظ على العيون في فصل الصيف


العيون الخضراء نادرة

ويبين الموقع أن العيون الخضراء و اصحاب العيون الخضراء هي أحد أندر ألوان العيون في العالم، إذ يـُـشكِّلُ اصحاب العيون الخضراء 2 بالمئة فقط من سكان العالم، فيما يُشكِّل أصحاب العيون البنية من 55 إلى 79 بالمئة من سكان العالم.

العيون الخضراء ليست خضراء في الواقع

في الواقع؛ لا يوجد أحد لديه عيون خضراء، بل إنّ قزحية العين هي فقط ما تبدو بهذا اللون، فوفقًا لموقع "آيسايت" البريطاني، لا تحتوي العيون الخضراء على اللون الأخضر، بل هي "مزيج غريب من تصبُّغ بني فاتح وصبغة شحمية صفراء"، وقد تم تفسير هذه الحالة بأنّ العيون الخضراء تحتوي فقط على كمية صغيرة من الصبغة البنية التي تسمى الميلانين، وفي حالة عدم وجود الكثير من الميلانين، تحدث حالة تُسمى "تشتُّت رايلي".


إقرأ أيضاً لماذا يتغير لون أعيُننا في بعض الأحيان


لا أحد يولد بعيون خضراء

وبحسب الموقع فإنه قد لا يُعرف ما إذا كانت عيون الطفل خضراء أم لا إلا بعد فترة طويلة من الولادة، فعندما يولد الطفل لأول مرة، يكون لون عيناه إما: رمادي أو أزرق، ثم تبدأ الخلايا المسماة بالخلايا الصباغية بالتفاعل مع الضوء وإفراز الصبغة البنية ـ الميلانين ـ في قزحية الطفل، ويمكن أن تستغرق الخلايا الصباغية ما يصل إلى سنة للانتهاء من إفراز الصبغة، ومع ذلك، يُمكن تكوين فكرة عن لون عين الطفل عند حوالي ستة أشهر لأن العملية تبدأ في الانتهاء في هذا الوقت تقريبًا.

العيون الخضراء في النساء أكثر من الرجال

ويتابع الموقع قائلًا إنه من غير الواضح علميًّا سبب تفوق النساء على الرجال في نسبة اصحاب العيون الخضراء، فقد وجدت دراسة أُجريت سنة 2013 أن نسبة اصحاب لون العيون الخضراء بين المشاركين الذكور الذين شملهم الاستطلاع كانت 12 بالمئة، فيما بلغت بين نسبتها بين النساء المُشارِكات 18 في المئة.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

أفضل 10 زهور تختارين منها باقة زفافك.. اعرفي معنى كل منها
لايف ستايل

أفضل 10 زهور تختارين منها باقة زفافك.. اعرفي معنى كل منها

دراسة: تناول القهوة يزيد من إنفاق المال 50% أثناء التسوق
لايف ستايل

دراسة: تناول القهوة يزيد من إنفاق المال 50% أثناء التسوق

البث المباشر

تحديثات الطقس