web statisticsvisitor activity monitor
X
5 أسرار لعائلة سعيدة

5 أسرار لعائلة سعيدة

دنيا العائلة

  • التواصل الفعال على الأقل 30 دقيقة يومياً
  • خلق روتين مشترك مثل ركوب الدراجات أو السباحة أسبوعياً
  • الموازنة بين الحياة الأسرية والعملية
  •  اتخاذ القرارات معاً
  • الحفاظ على علاقة جيدة مع شريك الحياة

 

لا شك أن تكوين أسرة سعيدة هو حلم للجميع، بالرغم من أن تعريف الأسرة السعيدة يختلف من شخص لآخر، فصورة الأسرة السعيدة هي في الواقع أكثر من مجرد صورة نراها غالبًا في فيلم أو مسلسل تلفزيوني.
ف بالنسبة لأولئك منكم الذين بدأوا في تكوين أسرة أو يرغبون في بناء أسرة سعيدة في المستقبل ، نقدم لكم على دنيا يا دنيا
أسرار الأسرة السعيدة


التواصل الفعال


التواصل عامل مهم لأي علاقة ، بما في ذلك العلاقات الأسرية. خصص وقتًا كل يوم لتبادل الحكايا مع أفراد عائلتك ، على الأقل 30 دقيقة يوميًا. ولعل وقت الطعام هو اللحظة الأكثر ملاءمة للقيام بذلك ، فحاولوا تناول الطعام معًا في مكان واحد ، بحيث يقوم كل فرد من أفراد الأسرة بسرد أنشطته طوال اليوم. التواصل هو أيضًا عنصر أساسي في إنشاء علاقات قوية بين الآباء والأطفال والتي ستؤثر على رعاية الأطفال وتعليمهم.
الأطفال الذين يتواصلون مع والديهم يكونون أكثر انفتاحًا لمناقشة مشاكلهم والتعبير عن آرائهم بثقة أكبر. لا تنس ، خلال هذه اللحظات ، يجب إيقاف تشغيل جميع الأدوات مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون لمنع أي تدخل في تفاعل أسرتك. في الأوقات الصعبة ، سيساعدك التواصل أنت وعائلتك على التعامل معاً وضبط النفس.

الروتين المشترك


سيؤدي القيام بأنشطة ممتعة معاً بشكل منتظم إلى تقوية الروابط بين أفراد الأسرة. يمكنكم القيام بأنشطة مختلفة معًا ، مثل ركوب الدراجات معًا صباح كل يوم أحد ، أو تناول العشاء في المطاعم المفضلة مرة واحدة في الشهر ، أو الإجازة معًا. بالإضافة إلى قضاء الوقت مع الأطفال على أكمل وجه ، يمكن أن تؤدي الإجازة مع العائلة أيضًا إلى تحسين جودة التواصل والعلاقة العاطفية بين الوالدين والأطفال.


الموازنة بين الحياة الأسرية والعمل

 


ليس من السهل القيام بذلك ، لكنه مهم لعائلة سعيدة. عند قضاء الوقت مع العائلة ، انسى عملك للحظة. لا تحتاج إلى الرد على الهاتف أو الرد على رسائل البريد الإلكتروني عند قضاء بعض الوقت مع العائلة. سيجعل هذا طفلك وشريكك يشعران بأنهما من الأولويات ، لذلك سيشعرون بالراحة والثقة. إذا كنت تنخرط دائمًا في عملك أمامهم ، فقد تشعر عائلتك أنهم ليسوا بنفس قيمة عملك.


اتخاذ القرارات معا


يجب أن تكون القرارات في الأسرة شكلاً من أشكال القرار وأن يتفق عليها جميع أفراد الأسرة. في الواقع ، يجب أن تكون أكثر استخدامًا لإشراك الطفل في المناقشات الأسرية ، خاصة لتحديد شيء يتعلق بالطفل. الأطفال الذين يكبرون في بيئة مفتوحة وتعودوا على التعبير سينمون ليصبحوا طفلًا أكثر ثقة. بالإضافة إلى ذلك ، يميل الأطفال الذين يساعدون في تحديد قواعد الأسرة عادة إلى اتباع القواعد بشكل أفضل ، وبالتالي ممارسة دورهم التربوي.
يمكنك البدء بقرار بسيط ، مثل تحديد وجهة عطلة عائلية ، ومطعم لزيارته ، وجدول غرفة نظيفة ، وما إلى ذلك. يساعد اتخاذ القرارات معًا أيضًا في خلق شعور بالانتماء يجعل كل فرد من أفراد الأسرة يشعر بأهميته بالنسبة للعائلة.


الحفاظ على علاقة جيدة مع شريك الحياة


يتعلم الأطفال أشياء كثيرة من والديهم. كل ما يرونه سيتم تسجيله في ذاكرتهم، وتتشكل خبراتهم من خلاله. لذلك إذا كنت ترغب في تعليم موقف محب لطفلك ، فلا توجد طريقة أفضل من إظهاره في تعاملاتك مع شريك حياتك. يصبح التعلم في المنزل أمرًا بالغ الأهمية لأنه سيكون الأساس للأطفال عند التواصل الاجتماعي في البيئة.
طريقة واحدة لتجنب إعطاء مثال سيء هي محاولة عدم القتال أمام طفلك. عندما تختلف أنت وشريكك ، عليك تسوية الأمر بهدوء. تحدث من خلاله وحاول تجنب الصراخ في وجه بعضكما البعض ، خاصة في وجود الأطفال. إذا رأى طفلك عن غير قصد حجتك وشريكك ، اشرح لطفلك أن الخلافات طبيعية وأن اختلافتك مع وشريكك لن يستمر طويلاً.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

يوم جيد بكل معنى الكلمة يا صديقي الجدي .. توقعات الأبراج لليوم 20 أبريل
فلك وأبراج

يوم جيد بكل معنى الكلمة يا صديقي الجدي .. توقعات الأبراج لليوم 20 أبريل

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالخرف
صحة

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالخرف

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

دور الآباء في تعزيز المرونة النفسية للأطفال: استراتيجيات ونصائح - فيديو
دنيا العائلة

دور الآباء في تعزيز المرونة النفسية للأطفال: استراتيجيات ونصائح - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس