مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

كيف تؤثر الإعلانات على قرار المُستهلك؟ - فيديو

كيف تؤثر الإعلانات على قرار المُستهلك؟ - فيديو

نشر :  
منذ 4 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 4 سنوات|

قال مُستشار الإدارة وليد الصالح، إنه على المُعلن أن يستغل عِدة عناصر حقيقية ومن الواقع ليكسب المُستهلك وبالتالي شراء المُنتج الخاص به، حيث تنقسم الإعلانات المُستخدمة عبر السوشيال ميديا لعدة أقسام، منها الذي يتمثل بوضع مُنتج مُعين بجانب شخصية مؤثرة ومعروفة على مواقع التواصل الإجتماعي دون ذكر اسم المُنتج أو أي معلومات عنه، أما النوع الأخر فهي الإعلانات التي تحتوي على وعود مُعينة كـ إعلانات المُنظفات مثلاً.

وأضاف خلال مُشاركته في فقرة "النقاش" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن الإعلانات أصبحت تصل للعالم أجمع بفضل وسائل التواصل الإجتماعي، إذ أنه لكُل منطقة جُغرافية نوع من أنواع التواصل تبعاً للثقافة والعادات داخل المنطقة، ولهذا يجب فهم ثقافة المُجتمع قُبيل الإعلان عن مُنتج مُعين ليجري التسويق له بطريقة صحيحة وحقيقية، مُشيراً إلى أن  المطبوعات والتي تُعتبر من أقدم الطُرق التقليدية للإعلان والتي أصبحت تختفي ىدريجياً، وعليه أصبح المُعلنين يواكبون التطور ويستخدموا منصات التواصل الاجتماعي لكسب عدد من المُشترين.

وأكد أنه يجب على المؤثر الذي يُقدم الإعلان أن يكون ذو مصداقية وأسلوب جيد لمُخاطبة الجمهور، حيث أصبح عدد من المؤثرين يفقدون مصداقيتهم خلال الفترة الأخيرة.

وفي السياق ذاته؛ أوضح أن الثقة من الضروري أن تكون عالية بين المُستهلك والمُعلن، فالمُستهلك أصبح ذكي ويُميز بين الصحيح والخاطئ.