web statisticsvisitor activity monitor
X
تعرفوا على إتيكيت زيارة الأقارب في العيد - فيديو

تعرفوا على إتيكيت زيارة الأقارب في العيد - فيديو

لايف ستايل

- إتيكيت خاص لزيارة العيد

- أمور عليكم إتباعها عند زيارة العائلة في العيد

 

هل يوجد لـ زيارات العيد إتيكيت يجب إتباعه؟

تكثُر زيارات الأقارب والعائلة والأصدقاء خلال أيام العيد، حيث تُعتبر تلك الأيام فُرصة جيدة للتقرب من الأحباب كونها ايام فضيلة تجمع العائلة والأقارب.

وكما لـ زيارة المريض عادات وأمور يجب إتباعها بشكل صحيح، بالتأكيد يوجد إتيكيت خاص لـ زيارة الأقارب والعائلة في العيد، وذلك لـ تجنب الإحراج والمواقف غير المُحببة في تلك الأيام.

وقدمت خبيرة الإتيكيت والبروتوكول اديل شويحات عدداً من النصائح التي على الزائر إتباعها خلال زيارات العيد، وذلك خلال فقرة "لايف ستايل" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا.


إقرأ أيضاً أفكار مبتكرة للاحتفال بعيد الأضحى مع الأطفال


اتيكيت زيارة الأقارب في العيد

تعتبر مناسبة العيد مناسبة مخصصة لاستقبال الضيوف على اختلاف صلة قرابتهم أو علاقتهم بنا تارة، وتارة أخرى لزيارة الأقارب الذين قطعتنا عنهم حياتنا اليومية، فنزور الأخوال والخالات والأعمام والعمات والجيران المقربين والأصحاب، لذا لا بد عند زيارتنا لهذا العدد من الأشخاص، مراعاة بعد الآداب والأمور التي تشكل فرقًا في الزيارة وفي نفوس المزورين.

تفقد كبار السن 

يرى كبار السن في زيارتهم معنى يترك في نفوسهم أثرًا كبيرًا ويبهجهم، فهم دائمًا ما يرغبون في رؤيتهم أولادهم وأحفادهم بجوارهم، فشارك كبار السن من عائلتك مستجدات حياتك، أو بعض القصص أو الطرائف التي تروح عنهم وتسعدهم.
كذلك الأمر بالنسبة للمحزون الذي فقد شخصًا في هذه الفترة، فلا بد من مواساة هؤلاء الأشخاص في العيد لأنه قد يكون ثقيل عليهم الاحتفال به وحدهم دون وجود من فقدوه، فكلمة مواساة طيبة تفي بالغرض، ولا تنسى أن تراعي اختيار لباس مناسب بألوان محايدة عند زيارة أحد المحزونين في العيد.


إقرأ أيضاً كيف تخطط لإجازة العيد مع عائلتك


لا تفاجئ أحدًا بقدومك

بالرغم من أن أساس العيد هو التزاور، فيحفل يومنا بالاستقبال والتوديع، إلا أن مكالمة هاتفية سريعة، نخبر فيها أقاربنا بقدومنا، ستكون أفضل من زيارتهم وهم غير مستعدون لاستقبالنا، أو العودة دون تحقق الزيارة بسبب عدم وجودهم في المنزل وضياع وقتنا في الطريق.

الجهوزية المسبقة

تجهيزات بسيطة من اليوم السابق مثل تجهيز القهوة والحلويات وترتيب المنزل، ستعطينا فرصة أكبر في استقبال ضيوفنا براحة واسترخاء، وقضاء وقت أطول معهم إذا أخذنا بعين الاعتبار أن زيارات الأعياد قصيرة لا تتجاوز 15 دقيقة.
لكن عند تحضيرنا للضيافة، لا ضير بالاكتفاء بالكعك أو المعمول، ولا داعي لغيرها من الضيافات مثل الفواكه أو المكسرات أو الأطباق الدسمة.


إقرأ أيضاً نوعان لتكبيرات العيد تعرف عليهما


لا ترفض الضيافة

ستتكرر ضيافة العيد مع كل بيت تدخله، ولأنه من غير اللائق رفض الضيافة المقدمة لنا بعد تجهيز صاحب المنزل لها استعدادًا لاستقبالنا، فأمامنا خياران: أخذ حبة من الشوكولاتة المغلفة لأكلها لاحقًا، أو التنويع في الضيافات التي نأ:لها في البيوت، فإذا تناولت كعكًا عند أحد أقاربك، تناول شوكولاتة عند آخر، وهكذا.. وتجنب بشدة أن ترفض الضيافة بردها بيدك لأنه ذلك ليس لبقًا على الإطلاق.

فكرة مبتكرة للمعايدات

المعايدات محببة لدى الجميع، أكانت على شكل نقد أو على شكل هدايا، إلا أن إضافة لمسة على هذه المعايدات، تجلعها أكثر أناقة وقربًا لقلب الحاصل عليها، كأن نضع العيدية في مغلف، أو أن نكتب مع الهدية كلمات معايدة لطيفة على بطاقة هدايا، لنجعل من الماديات الزائلة، ذكرى جميلة ترسخ في ذهن صاحبها والحاصل عليها.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اليوم مش يومك يا مولود الحمل .. توقعات الأبراج لليوم 25 مارس 2024
فلك وأبراج

اليوم مش يومك يا مولود الحمل .. توقعات الأبراج لليوم 25 مارس 2024

سهلة وبتشهي .. وصفة العوّامة بالشوكولاتة - فيديو
وصفة دنيا

سهلة وبتشهي .. وصفة العوّامة بالشوكولاتة - فيديو

فوائد ومحاذير: هل الشوربة خيار صحي في رمضان؟
تغذية

فوائد ومحاذير: هل الشوربة خيار صحي في رمضان؟

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس