X
حصيلة الوفيات والإصابات بكورونا حول العالم

حصيلة الوفيات والإصابات بكورونا حول العالم

أخبار دنيا

 

أودى فيروس كورونا المستجدّ بـ431 ألفا و193 شخصاً على الأقل حول العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأوّل، وفق تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الساعة السابعة من مساء الأحد بتوقيت جرينتش.

وسُجّلت رسميّاً أكثر من سبعة ملايين و848 ألفا و160 إصابة في 196 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء.

وأحصت الولايات المتّحدة 382 وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، في حصيلة يوميّة هي الأدنى منذ أسابيع، وفق إحصاء نشرته الأحد جامعة جونز هوبكنز. وبذلك، يرتفع إجماليّ عدد الوفيّات في البلاد جرّاء الفيروس إلى 115,729.

وهدّد حاكم نيويورك الأحد سكان الولاية بالتراجع عن خطة إعادة الفتح التدريجي بعدما رُصدت تجمّعات حاشدة أمام حانات مدينة نيويورك في خرق لتوجيهات الإغلاق المفروض لاحتواء فيروس كورونا المستجد.

وكشفت الصين الأحد عن ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بكورونا على أراضيها، ما أثار خشية من موجة وبائيّة ثانية. وأعلنت الصين اكتشاف 57 إصابة جديدة بالفيروس في 24 ساعة، بينها 36 مرتبطة بسوق كبيرة في بكين، في أعلى حصيلة يوميّة منذ نيسان.

ويُعدّ النبأ مقلقاً لبقيّة العالم، إذ يُلقي الضوء على صعوبة السيطرة على وباء لا يزال يجتاح أميركا اللاتينية وإيران وجنوب آسيا.

وفي مؤشر إلى أنّ السيطرة على الوباء لا تزال عسيرة، أعلنت إيران الأحد أكثر من مئة وفاة جراء كورونا في 24 ساعة، في حصيلة لم تسجّل البلاد مثيلا لها منذ شهرين وترفع العدد الإجماليّ للوفيات على أراضيها إلى 8,837.

وفي الهند التي سجّلت رسمياً نحو تسعة آلاف وفاة وأكثر من 300 ألف إصابة، تكتظ المشارح بالجثث بسبب عجز عاملي المدافن والمحارق عن مجاراة مسار الوفيات.

في باكستان، حذّر وزير التخطيط الأحد من أنّ عدد الإصابات بالفيروس في البلاد قد يتضاعف بحلول نهاية حزيران، ويتجاوز مليونًا بعد شهر واحد فقط

في فرنسا التي سجّلت رسميا نحو 30 ألف وفاة بكورونا، وحيث تُواصِل حصيلة الإصابات الجديدة تراجعها، أعلن الرئيس إيمانويل ماكرون الأحد عودة البلاد إلى الحياة شبه الطبيعية اعتبارا من الإثنين بعد ثلاثة أشهر من الإغلاق، متعهّدا "استخلاص العبر" من الأزمة.

في إيطاليا التي سجّلت أكثر من 34 ألف وفاة بكوفيد-19 وفتحت حدودها في الثالث من حزيران، اكتُشفت في الآونة الأخيرة بؤرتان جديدتان للمرض في روما، الأولى داخل مستشفى والثانية في مبنى فرض عليه حجر.

في المملكة المتحدة، أُحصيت 36 وفاة إضافية الأحد، وهي الحصيلة اليومية الأدنى المسجّلة في البلاد منذ 21 آذار، أي قبل يومين من فرض الإغلاق التام.

وصارت بؤرة الوباء حالياً في أميركا اللاتينية حيث يتفاقم الوضع خارج البرازيل أي في دول مثل المكسيك وتشيلي.

وأعلن وزير الطيران المدني المصري محمد منار الأحد إعادة فتح المطارات على مستوى البلاد أمام الرحلات الجوية المنتظمة اعتبارا من أول تموز بعد نحو ثلاثة أشهر من اغلاقها بسبب فيروس كورونا.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

إختطاف "عبير الأردنية" في ليبيا يُثير الرأي العام - فيديو
ترند

إختطاف "عبير الأردنية" في ليبيا يُثير الرأي العام - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيف يتم التعامل مع أطفال الـ SOS خلال أزمة كورونا وحظر التجول؟ - فيديو
أخبار دنيا

كيف يتم التعامل مع أطفال الـ SOS خلال أزمة كورونا وحظر التجول؟ - فيديو

البترا تشارك العالم الإحتفال بيوم التراث العالمي رغم أزمة كورونا
أخبار دنيا

البترا تشارك العالم الإحتفال بيوم التراث العالمي رغم أزمة كورونا

البث المباشر

تحديثات الطقس