web statisticsvisitor activity monitor
X
تأثير تغير المناخ على نفسية الإنسان-فيديو

تأثير تغير المناخ على نفسية الإنسان-فيديو

دنيا المجتمع

يرتبط الإنسان ارتباطًا وثيقًا بالطبيعة، فتتأثر نفسيته بتغير المناخ والطقس، لذا نجد من يحب الصيف ونجد من يحب الشتاء، فيكون تأثير تغير المناخ على نفسية الإنسان واضحًا مع اختلاف الفصل ودرجات الحرارة بسبب ارتباط العوامل السيكولوجية والفسيولوجية عند الإنسان، تحديدًا على كبار السن أو المصابين بالأمراض، أو على المرأة الحامل.


إقرأ أيضاً سجادات الزهور في بولندا تقليد عمره 200 سنة يدخل اليونسكو


تاثر النفسية بتغير المناخ يكون بسبب نقص الأكسجين في الجو، والذي أدى له الاحتباس الحراري وزيادة الغازات الدفيئة مثل ثاني أكسيد الكربون والميثان في الجو، فهذا التأثر النفسي ينعكس بشكل مباشر على جسد الإنسان ونشاطه.

في الوقت الذي تهطل فيه الأمطار الغزيرة على منطقة مثل الخليج العربي المعروف بارتفاع حرارته، وفي الوقت الذي تحرق درجة الحرارة بشرة اللندنين في مدينة الضباب عند درجة حرارة تصل لأربعين، وإعلان الطوارئ في كلتا المنطقتين، يظهر جليًا تأثير تغير المناخ على الكائنات الحية وعلى الإنسان الساكن في المنطقة، والذي لم يتعود على هذا الطقس في حياته.

وقد ينتج عن هذا النوع من التغير تأثير على مخاوف الإنسان التي قد تولّد فوبيات من الكوارث الطبيعية في ظل مشاهدته ذهاب الكوكب وتغيراته لمكان مجهول بسبب طريقة تعامل الإنسان مع الطبيعة.

تؤثر درجات الحرارة على المستقبلات الحسية للإنسان، ففي الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة يهيج الإنسان ويستثار سلوكه، فنجد حالات الانتحار تزداد في فصل الصيف مثلًا.

كيف نتحكم في تأثير تغير المناخ على نفسية الإنسان؟


إقرأ أيضاً اكتشاف مدينة عظيمة تعود لحضارة المايا


. تتركز أعلى نسبة أكسجين في الجو في ساعات الصباح الباكر، استيقظ باكرًا واستنشق بعض الهواء النظيف
. مارس الرياضة باستمرار
. غذي دماغك بالأكسجين من خلال ممارسة التأمل
. المشروبات الساخنة تساعدك على الاسترخاء في الشتاء
. استشعر نعمة تتعد الفصول وتغيرها

دور المنظمات في تحسين حالة المناخ

لا بد للسلطات والمنظمات من التقليل من الضرر البيئي الحاصل، والمؤثر على حياة الإنسان بشكل رئيسي، من سن قوانين واتفاقيات تلزم الدول بضبط صناعتها وإنتاجها بما يحافظ على البيئة ويمنع تدهورها أكثر من ذلك. 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس