web statisticsvisitor activity monitor
X
حقيبة الملكة الراحلة رافقتها أكثر من نصف قرن واستخدمتها كـ إشارات سرية للمرافقين

حقيبة الملكة الراحلة رافقتها أكثر من نصف قرن واستخدمتها كـ إشارات سرية للمرافقين

أزياء وجمال

  • حقيبة الملكة الراحلة رافقتها أكثر من نصف قرن 
  • الملكة الراحلة استخدمت حقيبتها كـ إشارات سرية للمرافقين

 

أقتنت الملكة الراحلة إليزابيث المعروفة بأناقتها مجموعة كبيرة من حقائب اليد الأنيقة، حيث ارتد الملكة البالغة من العمر 89 وعامًا، أكثر من 200 حقيبة بتصاميم وألوان مختلفة، منذ عام 1968م.

وبالرغم من تنوع الحقائب وكثرتها، إلا أن الملكة اليزابيث، تحافظ على الكثير من حقائبها وتعمل على إصلاحها باستمرار في حال تلفها، وترتدي حقائبها أكثر من مرة في أكثر من مناسبة.


إقرأ أيضاً الاعلامية رابعة الزيات تنتقد ردود الأفعال المُبالغة على وفاة الملكة إليزابيث


اللافت في إطلالات ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية، أنها كانت تعتمد كثيراً على الألوان المشرقة، وأنها بقيت وفيّة لأكثر من نصف قرن للحقيبة نفسها التي تُصمّمها خصيصاً لها دار Launer البريطانيّة.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة Launer جيرالد بودمر، والذين اعتادوا على توريد الحقائب للملك، إنه يتلقى طلبات باستمرار لتوريد حقائب يد لقصر الملكة في باكنغهام، وتختلف الكمية الموصى عليها، بين حقيبتين إلى 10 حقائب، حيث القصر لم يطلب إلا حقيبتين العام الماضي، إلا أن أسعار حقائبها بين 600 و2000 يورو.


إقرأ أيضاً هل طلب الملك تشارلز عدم حضور ميغان ماركل إلى بالمورال


وبالحديث عن تفضيلات الملكة اليزابيث، فتفضل الملكة حمل الحقائب الصغيرة، ذات الألوان الأحادية والجلد اللامع، حيث تحمل ألوانها اللون الأبيض أو الأسود أو البيج، تحديدًا في المناسبات غير الرسمية، وذلك لارتدائها حقائب فيضة في مناسباتها الرسمية.

الحقيبة إشارات سرية للمُرافقين

كما يُقال إن الملكة كانت تستعمل حقيبة يدها لإرسال إشارات سريّة إلى مرافقيها، فهي كانت تنقل حقيبتها من ذراعها اليسرى إلى اليمنى أثناء حديثها مع شخص ما للدلالة على رغبتها بإنهاء الحديث بسرعة، أما عندما كانت تضع حقيبتها على الأرض فهذا يعني أنها بحاجة إلى إنقاذها من مواجهة غير مريحة بأسرع وقت ممكن.

وهي عندما كانت تضع حقيبتها على طاولة العشاء، فهذا يعني أنها راغبة بالمغادرة في الدقائق الخمس التالية.


إقرأ أيضاً تشارلز الثالث ملك بريطانيا الجديد لكن ماذا عن توريث زوجته العرش


قصة وفاء 

بدأت قصة الوفاء بين الملكة إليزابيث وحقائب Launer في نهاية ستينيات القرن الماضي. وهي لطالما فضّلت الحقائب السوداء التي لا تستبدلها سوى نادراً بحقيبة بيضاء أو كريميّة اللون. ففي العام 1968، طُلب من الدار أن تُقدم للملكة تصميما لحقيبة لا يرتديها سواها. ومنذ ذلك الحين تحصل الملكة كل عام على حوالي 5 حقائب جديدة من العلامة مُصممة خصيصاً لتتناسب مع مقاساتها.

يكشف كُتّاب سيرة حياة الملكة إليزابيث، أن حقيبتها كانت تحتوي دائماً على أحمر شفاه، محرمة مطرّزة بأحرف اسمها، زوج نظارات، سكاكر بطعم النعناع وقطعة صغيرة من الشوكولاتة، إضافة إلى قلم وشبكة من الكلمات المتقاطعة.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

لم يغادر منزله من 10 سنوات .. نقل مريض وزنه 300 كيلوغرام من المنزل بهذه الطريقة!
أخبار دنيا

لم يغادر منزله من 10 سنوات .. نقل مريض وزنه 300 كيلوغرام من المنزل بهذه الطريقة!

منزل مائل يتكئ على المنازل المحيطة به قيمته مليون دولار .. ما حكايته؟ - صور
أخبار دنيا

منزل مائل يتكئ على المنازل المحيطة به قيمته مليون دولار .. ما حكايته؟ - صور

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس