web statisticsvisitor activity monitor
X
طليقة "جيف بيزوس" تنفصل عن زوجها الحالي .. هل سيحصل على نصف ثروتها؟

طليقة "جيف بيزوس" تنفصل عن زوجها الحالي .. هل سيحصل على نصف ثروتها؟

أخبار دنيا

  • مصير ثروة أغنى نساء العالم
  • ماكنزي سكوت تنفصل عن زوجها الثاني


تطلقت المليارديرة ماكنزي سكوت، بعد أقل من عامين على زواجها من زوجها الثاني مدرس العلوم السابق دان جيويت بحسب ما نقلت صحيفة نيويورك تايمز.

تشتهر ماكنزي كواحدة من أشهر فاعلات الخير في العالم، والتي تواصل التبرع بثروتها بوتيرة سريعة لصالح المنظمات غير الربحية والمؤسسات الأخرى دون أية شروط.

تطلقت سكوت في عام 2019 من زوجها الأول جيف بيزوس مؤسس "أمازون"، وحصلت على ربع حصة بيزوس من الشركة، لتبلغ ثروتها أنذاك 36 مليار دولار، تنازلت عن 12.7 منها.


إقرأ أيضاً مصاب بالنسيان مقطع للرئيس بايدن يثير التساؤلات حول مرضه فيديو


أما الآن فتقدر فوربس ثروة سكوت ب34.8 مليار دولار بعد أن ارتفعت أسعار أسهم أمازون مقارنة بالوقت الذي تطلقت فيه.

مصير ثروة سكوت

لم ينفصل الزوجان بعد، وذلك بسبب ما يعرف ب"عقد الانفصال" وفقًا لعريضة دعوى الطلاق. حيث يتم توقيع العقد عادةً من قبل الزوجين عندما يتم الانفصال بشكل قانوني.

وتحتوي اتفاقية الانفصال على طريقة توزيع وتقسيم الأصول التي يمتلكها الزوجان، إلا أنه من غير الواضح بعد ما مصير ثروة سكوت، وما إذا كان سيحصل طليقها على شيء من هذه الثروة، لأن تفاصيل عقد الانفصال ما زالت غير معلنة.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن اسم جيويت قد حُذف من الوثائق العامة المتعلقة بالأعمال الخيرية التي تقوم بها سكوت، فلم يعد يظهر في مشاركات سكوت على موقع التدوين Medium الذي يحتوي على تفاصيل تبرعاتها.


إقرأ أيضاً وثيقة رسمية تظهر السبب والوقت الحقيقي لوفاة الملكة إليزابيث صور


كذا حُذفت رسالته الخاصة بتعهد العطاء، وهو التزام بالتخلي عن غالبية ثروة المرء في حياته، من الموقع الإلكتروني، إلى جانب صورته مع سكوت.

كتب جيويت في خطاب تعهد العطاء الذي نشر في مارس/آذار من العام الماضي: "لقد قادني الحظ السعيد لأصبح زوجًا لواحدة من أكثر الناس كرمًا وطيبة، وأنا أنضم إليها في الالتزام باستخدام الثروة في خدمة الآخرين".

في السابق، كان جيويت يدرس الكيمياء في مدرسة خاصة في سياتل حضرها أطفال سكوت حيث التقى الزوجان. تُعرف سكوت بالكتمان، ولم تصدر بيانًا حول الطلاق ولم ترد على طلب للتعليق من فوربس.

تبرعت سكوت مؤخرًا بقصرين بقيمة 55 مليون دولار لمؤسسة California Community Foundation. كذلك، أعلنت مؤسسة Episcopal Health استقبال تبرعات من سكوت بلغ مجموعها 20 مليون دولار، واستقبلت مؤسسة Health Forward تبرعات أخرى بقيمة 15 مليون دولار.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

"الجمعة السوداء" دفعت الأميركين لإنفاق أكثر من 9 مليارات دولار
أخبار دنيا

"الجمعة السوداء" دفعت الأميركين لإنفاق أكثر من 9 مليارات دولار

أدهشت العالم..الكشف عن مومياوات بألسنة من ذهب في مصر
أخبار دنيا

أدهشت العالم..الكشف عن مومياوات بألسنة من ذهب في مصر

البث المباشر

تحديثات الطقس