web statisticsvisitor activity monitor
X
الطالب الأردني  نور الدين يحصد المركز الثاني في برنامج نجوم العلوم - فيديو

الطالب الأردني نور الدين يحصد المركز الثاني في برنامج نجوم العلوم - فيديو

أخبار دنيا

  • الأردني نور الدين الديري يتتأهل للمراحل النهائية من برنامج نجوم العلوم
  • نور الدين الديري ضمن قائمة أفضل المخترعين في برنامج العلوم

 

تمكن الطالب الاردني نور الدين الديري ، ابن الـ (26 عاما) الذي يدرس الدكتوراة في علم الأحياء لاضطرابات النمو العصبي من الحصول على المركز الثاني بعد ان بلغ الحلقة النهائية للبرنامج متنافسا مع مخترعتين عربيتين هما: " شذى بن نبية، المهندسة ميكانيكية ليبية وسمية السيابية، عالمة الأحياء البحرية العمانية التي حازت المركز الاول ولقب المسابقة". 

وكان قد تأهل طالب الدكتوراة الأردني نور الدين الديري، للحلقة النهائية من برنامج نجوم العلوم القطري، عن اختراع يخص علم الأحياء واضطرابات النمو العصبي.

الأردني نور الدين الديري يتأهل للمرحلة النهائية من برنامج نجوم العلوم

دخل الطالب الأردني نور الدين الديري ضمن أفضل المخترعين والمبتكرين للحلقة النهائية من برنامج نجوم العلوم، عن اختراعه برنامج التقييم الآلي لـ قدرات الأطفال العقلية .

وقال بيان صدر عن مؤسسة قطر، الجهة القائمة على برنامج نجوم العلوم، الذي يبث عبر تلفزيون قطر والعديد من محطات التلفزة العربية، ومنها قناة رؤيا الفضائية التي تبث كل يوم سبت حلقات الموسم الـ14 من برنامج نجوم العلوم في تمام الساعة الـ9:30، إن الديري ومنافسيه خاضوا، مراحلَ شاقةً مع اختراعاتهم، والتي تغطي قضايا مهمة في الاستدامة البيئيَّة والرعاية الصحية، قبل أن يصلوا إلى المحطة الأخيرة من البرنامج، يوم الجمعة المقبلة والتي سيتم خلالها، تحديد الفائز.

استفسارات عن الاختراع 

ووجهت لجنة التحكيم، أسئلة واستفسارات عديدة لنور الدين الديري حول اختراعه، لتوضيح مختلف المعلومات المتعلقة بالاختراع، مشيدة بالاختراع، ووصفته بأنه على غاية كبيرة من الأهمية، وهو ما أهله ليكون في نهاية المطاف ضمن أهم ثلاثة اختراعات تصل للحلقة النهائية.

وتتكون لجنة التحكيم من البروفيسور اللبناني فؤاد مراد، والخبيرة الطبية القطرية الدكتورة عائشة أحمد يوسف، مديرة الجراحة النسائية في طب الإنجاب في مركز سدرة للطب، وعضو مؤسسة قطر..

وأُطلقت أولى حلقات برنامج "نجوم العلوم"، عام 2009، باعتباره برنامج يجمع بين المتعة والمعرفة العلمية، ويُعد برنامجًا رائدًا لتلفزيون الواقع في العالم العربي، كما ويمكنكم متابعة البرنامج عبر شاشة رؤيا كل يوم سبت في تمام الساعة الـ9:30.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

منظمات الهيكل تواصل حشد المستوطنين لاقتحام الأقصى وذبح القرابين داخله - فيديو
أخبار دنيا

منظمات الهيكل تواصل حشد المستوطنين لاقتحام الأقصى وذبح القرابين داخله - فيديو

أنهى حياة والدته بطريقة وحشية واستخدم بصمتها للوصول لحسابها البنكي
أخبار دنيا

أنهى حياة والدته بطريقة وحشية واستخدم بصمتها للوصول لحسابها البنكي

البث المباشر

تحديثات الطقس