web statisticsvisitor activity monitor
X
ملك الألوان.. ما الذي يدفعنا لارتداء اللون الأسود

ملك الألوان.. ما الذي يدفعنا لارتداء اللون الأسود

أزياء وجمال

  • لماذا يحب الجميع ارتداء الملابس السوداء؟
  • اللون الأسود.. من الكهف إلى رفوف المحال التجارية

 

عند اختيار الملابس التي يجب ارتداؤها ، ينجذب الكثير من الأفراد إلى اللون الأسود، وفي كثير من الأحيان ، يُنظر إلى اللون الأسود على أنه لون أنيق وجذاب يقلل من الجهد المبذول في ارتداء الملابس.

بالرغم من جاذبيته، إلا أن هناك أسبابًا أخرى متعددة تدفعنا لارتدائه:

1- يقلل من إدراك كتلة الجسم
من المثير للاهتمام أن الأسود ليس لونًا، مما يجعله قادرًا على إخفاء وزننا الحقيقي وإظهارنا بشكل رشيق أكثر، على عكس اللون الأبيض هو من يشمل جميع الألوان، ويبرز تفاصيل الجسم التي قد تكون غير مقبولة أحيانًا.


إقرأ أيضاً تصاميم فساتين زفاف 2023


2- جاذبية وموثوقية أكبر
قد يفترض الأفراد الذين يصرون على ارتداء اللون الأسود أنهم يبدون أكثر جاذبية وموثوقية وبالتالي فهم أكثر نفوذاً، في الحقيقة ، إذا لم يكن اللون الأسود هو اللون المثالي بالنسبة لك، فإن اللون الأسود قد يجعلك تبدو شاحبًا أو مريضًا.

3- ارتباط بالثقافة والتراث
الأسود له معاني رمزية مختلفة تعتمد على التراث الثقافي للناس، فهو يمثل الحداد على البعض والسلطة للآخرين. ومع ذلك.

4- التعبير عن المشاعر
تعتبر الطريقة التي يفسر بها الناس اللون مرادفًا لكيفية تأثير اللون على شعورهم، فقد يكون ارتداء اللون الأسود دليلًا على الحزن أو الغضب أو غيرها من المشاعر السلبية.

وقد يرتبط اللون الأسود في ذات الوقت بالجدية أو المثابرة أو القوة ويرغبون في نقل تلك الرسائل أو المواقف إلى الناس، كما يمكن أن تظهر ألوان الأسود أيضًا أنيقة ومتطورة.


إقرأ أيضاً كيف نختار الجاكيت الشتوي حسب شكل الجسم


5- الشعور بالمسؤولية
يمثل الأسود الاحتراف وينقل الشعور بالمسؤولية. يشعر معظم الناس براحة أكبر عند تسليم مدخراتهم إلى مصرفي يرتدي حلة سوداء أكثر من ارتداء بدلة وردية اللون.

اللون الأسود.. من الكهف إلى رفوف المحال التجارية

كان اللون الأسود هو اللون الأول الذي استخدمه الإنسان الأول لتوضيح فنه على جدران الكهف، ومنذ ذلك الحين ، كان هذا هو اللون الافتراضي الذي نستخدمه لمعظم الأشياء.

بعد ذلك، وانتقالًا إلى القرن الرابع عشر، تم تطوير أصباغ سوداء عالية الجودة. وكالعادة ، يمكن فقط لأعضاء النخبة البارزين في المجتمع ارتداء الأسود، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن إنتاج الأصباغ كان مكلفًا، خاصة تلك التي يصعب الحصول عليها، مثل اللون الأرجواني أو الأسود.


إقرأ أيضاً طُرق لإعادة تدوير الملابس القديمة


الملكة إليزابيث وحكايتها مع اللون الأسود

وقد تزينت الملكة إليزابيث الأولى نفسها باللون الأسود بعد أن صدت غزو الأسطول الإسباني عام 1588، وارتدته الملكة فيكتوريا حدادًا على ابنتها في القرن التاسع عشر.

من الواضح أنه على مر السنين تطور اللون الأسود إلى "لون" بمعانٍ مختلفة. ولكن بغض النظر عمن يرتديها ، فإن نية الملابس السوداء مفهومة دائمًا.

ببساطة ، الأسود لا غنى عنه، على الرغم من أن اللون الأسود لا يزال له تفسير سلبي، إلا أن الكثير من الناس ما زالوا يرون أن الأسود مستقر وموثوق. وإلا لماذا يرتدي الناس الأسود في المناسبات المهمة؟

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

يوم جيد بكل معنى الكلمة يا صديقي الجدي .. توقعات الأبراج لليوم 20 أبريل
فلك وأبراج

يوم جيد بكل معنى الكلمة يا صديقي الجدي .. توقعات الأبراج لليوم 20 أبريل

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالخرف
صحة

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالخرف

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

فن الأناقة مع أسماء بني عيسى: تصاميم تحاكي الفخامة في الأزياء - فيديو
أزياء وجمال

فن الأناقة مع أسماء بني عيسى: تصاميم تحاكي الفخامة في الأزياء - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس