web statisticsvisitor activity monitor
X
نصائح للتقليل من الاستهلاك اليومي للسكر الأبيض - فيديو

نصائح للتقليل من الاستهلاك اليومي للسكر الأبيض - فيديو

تغذية

  • كيف نُقلل تناول السكر الأبيض؟
  • طريقة صحية لتناول السكر بشكل طبيعي

 

يتناول جميع الأشخاص السُكر الأبيض بكميات كبيرة غير معقولة بحجة الحصول على الطاقة، مُعتقدين أنهم لن يحصلوا على الطاقة دون تناولهم للسكر والحلويات، إلا أن هذا أحد المُعتقدات الخاطئة لدى الجميع.

وقالت اختصاصية التغذية العلاجية الدكتورة ربى مشربش، إنه يوجد فرق بين أن يكون الجسم مُحتاج للسكر، وبين حاجته للطاقة والنشويات، حتى وإن كان السُكر يُعتبر من النشويات، لكنه من النشويات الضارة ذات السعرات الحرارية العالية والتي تضُر الجسم في حال تناولها بكميات كبيرة.


إقرأ أيضاً أطعمة تساعدكم في التخلص من الجرثومة الحلزونية تعرفوا عليها


ولفتت خلال مشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا"، إلى أن النشويات تُعطي الطاقة للجسم بالشكل الصحيح، فهي جيدة للجسم وصحة الدماغ، ولكن يجب الحصول على النشويات من المصادر الغذائية الطبيعية.

وأكدت أن أعراض التقليل من تناول السكر يوميًا وهي ما تُسمى بـ "أعراض الإنسحاب" تظهر على الأشخاص المُصابين بإدمان الحلويات والسُكريات بشكل أكبر من غيرهم.

وأشارت إلى ضرورة الاستغناء عن السكر الأبيض المُضاف الضار الموجود في الحلويات ذات السعرات الحرارية وجميع الأطعمة غير الصحية، حيث يجب التركيز على تناول السكر الصحي كـ الموجود في الفواكة والتمر بكميات متوازنة لا تضُر، فـ الجسم يتعامل مع السكر الطبيعي الموجود في الفواكة والتمر بطريقة مختلفة عن التعامل مع السكر الأبيض المُضاف.


إقرأ أيضاً عادات خاطئة تزيد الوزن في فصل الشتاء


ونصحت بضرورة عدم تجاوز 5- 6 ملاعق من السُكر يوميًا للسيدات، والرجال ما يُقارب 10 ملاعق، والأطفال 5 ملاعق فقط، والإلتزام بتلك الكمية يجعل صحة الجسم صحي أكثر دون أي مشاكل.

وأكدت أن فحص السكر في الدم من الفحوصات الأساسية التي من الضروري إجراؤها لمعرفة سبب صعوبة نزول الوزن، فقد يكون ارتفاع نسبة السُكر في الدم بشكل كبير هو أحد أسباب الصعوبة في نزول الوزن.


إقرأ أيضاً فوائد عديدة للتمر وحبة البركة تعرفوا عليها


ولفتت إلى أنه ، لا يُمكن أن يُصاب الشخص بالإمساك بسبب نقص السكر، قد يحدث الإمساك نتيجة قلة تناول الطعام خلال اليوم، ومن الضروري تناول النشويات المعقدة، كالخبز الأسمر.

وبينت أنه يُمكن التقليل من تناول السكر الأبيض المُضاف، وذلك من خلال استبداله بالمصادر الطبيعية كـ العسل مع الإنتباه للكميات المُتناولة، وتقليل كمية السكر المُستخدمة في الحلويات المُصنعة منزليًا.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

معلومة صادمة .. مادة غذائية تحارب الشيخوخة والسرطان!
تغذية

معلومة صادمة .. مادة غذائية تحارب الشيخوخة والسرطان!

لن تصدق .. بذور البطيخ لها فوائد مذهلة
تغذية

لن تصدق .. بذور البطيخ لها فوائد مذهلة

هل سمعتم عن القهوة البيضاء؟ ما فوائدها الصحية؟ - فيديو
تغذية

هل سمعتم عن القهوة البيضاء؟ ما فوائدها الصحية؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس