web statisticsvisitor activity monitor
X
الخوف من التغيير .. كيف نتغلب عليه؟ - فيديو

الخوف من التغيير .. كيف نتغلب عليه؟ - فيديو

دنيا الحياة

  •  الخوف من التغيير .. لماذا نقع فيه؟
  • لماذا يخاف الناس من التغيير؟

 

يترافق الخوف من التغيير مع خوفك من الفشل والنتائج المُحبِطة في الأشياء التي لم تجربها، ولكن لماذا يُعتبر الخوف من التغيير واحداً من أكبر المخاوف في حياتك .. ولماذا عليك أن تعوّل كثيراً على أهمية التغيير في حياتك، و لماذا عليك أن تعمل على التغيير نحو الأفضل؟ ما هي الإشارات والعلامات المميزة التي تدفعك للتغيير في حياتك؟ وما هي أسهل الطرق المقترحة لإجراء التغيير في حياتك نحو الأفضل؟

قالت الأخصائية النفسية دينا برقان، إن الخوف دائمًا يكون من المجهول، والتغيير يُعتبر من الأمور المجهولة غير واضحة المعالم، سواء أكان التغيير في العمل، مكان السكن أو حتى الأصدقاء ومكان الدراسة.

ولفتت خلال مشاركتها في فقرة "دنيا الحياة" ببرنامج "دنيا يا دنيا"، إلى أن الدماغ مُبرمج على أن يتعامل مع التغيير كأي أمر مجهول وغير واضح، وبالتالي الشعور بالخوف منه.

وأكدت أن الخوف دائمًا يكون من المجهول وليس من الخطوة التي يتخذها الشخص، ولهذا من الضروري أن يقوم الشخص بجمع أكبر قدر مُمكن من المعلومات عن التغيير الذي يسعى له وسيقوم به، وتلك الخطوة من شأنها أن تُقلل من خوفه وفرصة التعرض لأي خطر.

وأكدت أن العديد من الأشخاص الذين يخافون من التغيير، يخافون من المُستقبل ويُفضلون البقاء على الأمر القديم، وأكبر مثال على تغيير المُدراء القُدامى بغيرهم جُدد، وهنا لا يقبل الموظف وجود أي أشخاص جُدد.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

غربة اللغة العربية بين أهلها .. المظاهر والأسباب ومنهجيات المعالجة - فيديو
دنيا الحياة

غربة اللغة العربية بين أهلها .. المظاهر والأسباب ومنهجيات المعالجة - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس