web statisticsvisitor activity monitor
X
5 مشروبات شتوية لتقوية المناعة في الشتاء

5 مشروبات شتوية لتقوية المناعة في الشتاء

معلومة سريعة

  • مشروبات شتوية ترفع مناعة الجسم في الشتاء 
  • الليمون والعسل والبرتقال يُعززان مناعة الجسم

 

يُعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة في مناعة الجسم خلال موسم الشتاء، وذلك بسبب التقلبات الجوية والأجواء الباردة التي تؤثر على الجسم بشكل كبير.

و يبحث العديد عن طُرق صحية للحفاظ على صحتهم ومناعتهم خلال موسم الشتاء، ومن تلك الطُرق الحصول على أطعمة ومشروبات صحية شتوية تُحافظ على مناعة الجسم خلال هذا الموسم.

ولهذا ستُقدم اختصاصية التغذية العلاجية الدكتورة ربى مشربش خمسة مشروبات شتوية تُساعد في تقوية مناعة الجسم خلال الموسم الشتوي، ومن تلك المشروبات:


إقرأ أيضاً مشروبات تعزز دفء الجسم في فصل الشتاء منها السحلب


 ليمون وعسل

تناول الليمون والعسل على معدة فارغة يُساعد بشكل كبير في تحسين المناعة، كما أن الليمون مع العسل يعمل على تطهير الكبد من السموم وتحفيز عمل الجهاز الهضمي.

برتقال 

بما أن عصير البرتقال يحتوي على كمية هائلة من فيتامين سي، فهذا يعني أنه يساعد في تقوية عمل الجهاز المناعي وتعزيزه.
حيث يعمل فيتامين سي كمضاد أكسدة في الجسم، ويساهم في التقليل من عدد الجذور الحرة الضارة فيه، كما يساهم في إصلاح الخلايا المتضررة ونمو أخرى سليمة.

جريب فروت

يساعد الجريب فروت في تعزيز جهاز المناعة، ومقاومة الخلايا للفيروسات والبكتيريا بسبب وفرته بفيتامين ج، ومضادات الأكسدة، حسب دراسة فإن احتواء الجريب فروت على فيتامين أ، قد يساعد أيضًا في حماية الخلايا من الالتهابات والعدوى المرضية.


إقرأ أيضاً أطعمة تُحافظ على حرارة الجسم في الشتاء منها العسل والموز


 شمندر وجزر

بفضل احتواء الشمندر والجزر على عدد كبير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، فإن تناول ذلك المشروب يمن شأنه العمل على زيادة قدرة الجهاز المناعي، ويرفع درجة استجابته لمكافحة الفيروسات والبكتيريا والجراثيم التي تهاجم الجسم، مما يقلل فرص الإصابة بالأمراض المختلفة.

 زنجبيل وكركم

أظهرت إحدى الدراسات أن استخدام الزنجبيل الطازج ساعد وبشكل فعال على محاربة الفيروس المخلوي التنفسي (HRSV) لدى مجموعة من المصابين، وهو فيروس قد يتسبب بالعديد من الالتهابات والمشاكل في الجهاز التنفسي.

كما أن تناول خلاصة الزنجبيل قد يساعد على منع تنشيط مجموعة من الخلايا المناعية المسببة للالتهاب، مما قد يجعل الزنجبيل مفيدًا بشكل خاص في علاج حالات الحساسية الموسمية وتخفيف الأعراض المزعجة المرافقة لها كالعطس.

و للكركم خصائص مضادة للعدوى والالتهاب قد تجعل منه مكونًا غذائيًا طبيعيًا يساعد على تخفيف حدة الأعراض المرافقة لمرض الإنفلونزا من النوع أ.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

القوس والحوت الأكثر حظًا .. توقعات الأبراج الفلكية لليوم 2 ديسمبر
فلك وأبراج

القوس والحوت الأكثر حظًا .. توقعات الأبراج الفلكية لليوم 2 ديسمبر

سلطة الباذنجان المشوي بالحمص على طريقة شيف ديما الحجاوي - فيديو
وصفة دنيا

سلطة الباذنجان المشوي بالحمص على طريقة شيف ديما الحجاوي - فيديو

معلمة عراقية تُحول طالبها من مرحلة "صعوبة التعلم" لـ مرحلة الثقة بالنفس - فيديو
ترند

معلمة عراقية تُحول طالبها من مرحلة "صعوبة التعلم" لـ مرحلة الثقة بالنفس - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس