web statisticsvisitor activity monitor
X
وفاة السعودية شهد العنزي بعد صراع مع مرض "الربو"

وفاة السعودية شهد العنزي بعد صراع مع مرض "الربو"

أخبار المشاهير

  • الربو والسوائل على الرئة تُنهي حياة شهد العنزي
  • وفاة الناشطة السعودية شهد العنزي بسبب الربو

 

توفيت الناشطة الاجتماعية السعودية شهد العنزي في عمر العشرينات بعد صراع طويل مع مرض "الربو" الذي تطور معها في الساعات الأخيرة وجعلها تفقد حياتها، وكانت قد اشتهرت بمساعدتها في دعم الأسر الفقيرة وتنظيم الحملات في فصل الشتاء لتقديم المساعدات الإنسانية لهم.

وأعلنت مشهورة سناب شات السعودية جود العنزي عن وفاة شقيقتها شهد بعد صراع ومُضاعفات خطيرة تعرضت لها بسبب مرضها "الربو" الذي يُرافقها مُنذ الصغر.

وكتبت جود العنزي بعد وفاة شقيقتها شهد: " إنا لله وإنا إليه راجعون.. شهد راحت للي أرحم مني ومنكم.. ادعوا لها بالرحمة والمغفرة".

وكانت قد تحدثت جود العنزي عن وضع شقيقتها الصحي، وكتبت عبر حسابها على تويتر قبل وفاة شقيقتها شهد: "شكرا لكل من سأل.. اللي صار إنها توفيت وفاة مؤقتة وأنعشوها لآخر اللحظات، لو تأخرنا 3 دقايق كان توفت لكن الحمد لله على كل حال.. الآن هي في غيبوبة يوم يومين نقول إن شاء الله وتصحى.. لكن دعواتكم هي محتاجاها الآن".

وقبل ذلك أعلنت جود أن شهد العنزي شقيقتها تعاني من أزمة صحية دخلت على إثرها المستشفى، وكتبت "شهد الآن في غيبوبة وبالعناية المركزة حالتها حرجة على أجهزة التنفس الصناعية لفترة ولكن وضعها مستقر من ناحية العلامات الحيوية.. حالتها لا كويسه ولا هي خطيرة .. 5 أيام ع الأقل عشان يبين لهم وضعها ويوضح كل شيء".

التغريدة الأخيرة لـ شهد العنزي

وتداول رواد موقع تويتر تغريدة شهد الأخيرة من أسبوع تقريبا، والتي تحدثت فيها عن الألم والحزن، وكتبت: "الألم والشعور إلي نعيشه محد يحس فيه.. فلا تفكرون إذا شكيتوا لأحد و بكيتوا عنده.. بيطبطب عليكم بالطريق الصح، الكتمان مرات أفضل بكثير صح أنه يوجع أننا نكتم بس غصباً عنا".

"الربو" مرض شهد العنزي

بعد وفاة شهد العنزي تساءل الكثير من المتابعين عن مرض العنزي ومدى خطورته، وبدأ مرض الربو مع شهد حينما كانت صغيرة حيث تجمعت السوائل على الرئة ولازمها المرض طوال حياتها حتى اشتد عليها قبل أيام ودخلت في غيبوبة حتى أعلن خبر وفاتها يوم الجمعة 23 ديسمبر 2022 في جدة.

ويعد مرض الربو من الأمراض الخطيرة التي تسبب ضيقاً في التنفس ويصاب الأطفال على الأغلب ويستمر معهم طوال حياتهم ويسبب الربو الغيبوبة المفاجئة ويجب مراعاة المريض بها ونقله على المستشفى في حالة حدوث أي مضاعفات.

وعانت شهد العنزي من مضاعفات شديدة بسبب الربو، أدى إلى تجمع السوائل في الرئة لديها، مما أدى إلى دخولها غيبوبة و وفاتها سريريًا بعد ذلك.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

يوم جيد بكل معنى الكلمة يا صديقي الجدي .. توقعات الأبراج لليوم 20 أبريل
فلك وأبراج

يوم جيد بكل معنى الكلمة يا صديقي الجدي .. توقعات الأبراج لليوم 20 أبريل

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالخرف
صحة

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالخرف

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس