web statisticsvisitor activity monitor
X
طرح ورقة نقدية جديدة من فئة الدينار الأردني

طرح ورقة نقدية جديدة من فئة الدينار الأردني

دنيا المجتمع

  • "البنك المركزي" يعلن طرح الإصدار الخامس من الدينار
  • ورقة جديدة للدينار الأردني الواحد من البنك المركزي

 

كشف البنك المركزي الأردني يوم الاثنين 26 ديسمبر 2022 عن طرح ورقة نقدية جديدة من فئة الدينار الأردني، وهي ما تُعرف بالإصدار الخامس من النقد الأردني في التداول بنفس فئات الإصدار الحالي.

ونشر البنك المركزي بيان على طريقة الفيديو عبر حسابها الشخصي على الفيسبوك عن قرارها الجديد حول الإصدار الخامس لفئة الدينار الأردني، وكتب البنك المركزي موضحًا في الفيديو: "تم طرح ورقة نقدية جديدة من فئة الدينار الأردني، ومن المهم أن تعرف ما الذي ستبحث عنه لتتحقق من أن الورقة النقدية حقيقية".

وأعلن البنك أنه سيتم البدء بطرح فئة الدينار والتي سيتم وضعها في التداول بدءاً من اليوم الاثنين الموافق 26 ديسمبر 2022، ليُصبح بعد ذلك السير بطرح الفئات الأخرى ضمن مواعيد سيتم الإعلان عنها وقت طرح كل فئة بالتدريج، وسيتضمن الإصدار الجديد أحدث العلامات الأمنية المستخدمة في عالم صناعة النقد بالإضافة إلى تحسين جودة أوراق النقد المتاحة للتداول واطالة عمرها.

و نظراً لمرور نحو عشرين عاما على طرح الإصدار الرابع من النقد الأردني في التداول وظهور الحاجة إلى تعزيز العلامات الأمنية والمواصفات الفنية للورقة النقدية، كما يمكن معرفة أهم المعالم التي تزيّن جميع فئات الإصدار الخامس من خلال الرجوع إلى نظام إصدار النقد رقم (55) لسنة 2022.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس